إطلاق جائزة حبيب الزيودي للشعر .. تفاصيل

mainThumb
جائزة حبيب الزيودي للشعر

11-08-2024 06:25 PM

عمان - السوسنة

أطلقت دائرة المرافق والبرامج الثقافية قطاع التنمية المجتمعية بأمانة عمان الكبرى جائزة حبيب الزيودي للشعر في دورتها الرابعة للعام الحالي، وأوضحت شروط التقدم للجائزة وفروعها وآخر موعد لتسلم المشاركات.

وبحسب بيان للدائرة الأحد، حددت لجنة الجائزة يوم الأحد 28 آب الحالي آخر موعد لتسلم المشاركات بالمسابقة، على أن يجري تسليمها شخصيا إلى دائرة المرافق والبرامج الثقافية في جاليري رأس العين.

وتتوزع الجائزة إلى عدة جوائر وفروع، أولها أفضل ديوان شعري، للأردنيين وأن يكون الديوان صدر بين 2020 – 2024، وأن يكون منشورا.

وتخصص لهذا الفرع ثلاث جوائز متساوية لكل ديوان وقيمة كل واحدة ألف دينار.

والفرع الثاني هو لأفضل قصيدة فصيحة، لأردنيي الجنسية وأن لا يزيد عمر المشارك على 40 عاما، وتخصص لهذا الفرع ثلاث جوائز نقدية، الأولى بقيمة ألف دينار، والثانية بقيمة 750 دينارا، والثالثة بقيمة 500 دينار.

أما الفرع الثالث من الجائزة فتخصص لأفضل قصيدة نبطية، للأردنيين أيضا، وتخصص لها ثلاث جوائز مالية: الأولى بألف دينار، والثانية 750 دينارا والثالثة 500 دينار.

فيما تخصص جائزة للشعراء العرب المقيمين في الأردن عن أفضل قصيدة، وقيمتها ألف دينار.

وحددت لجنة الجائزة شروطا عامة للراغبين بالتقدم للجائزة، بحيث يتقدم المشارك لفرع واحد من الجائزة، ولا يقبل النتاج الذي يشترك به أكثر من شخص، ولا يحق لمن فاز بالجائزة قبل مرور 3 سنوات على فوزه بها التقدم للجائزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد