فواكه تساعدكِ في الحصول على بطن مسطّحة

mainThumb
فاكهة

11-08-2024 01:25 PM

السوسنة- تحلم غالبية السيدات بالحصول على بطن مشدود ومسطح، ليس فقط من أجل المظهر، بل أيضاً لأسباب صحية نظراً لخطورة الكرش. وبالتالي يُنصح بتناول بعض الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية الأساسية، التي تساعد في عملية الهضم وتقليل الانتفاخ ودعم فقدان الدهون، ومنها:

- التفاح: يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف، وخاصة البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تعزز الشعور بالشبع وتبطئ عملية الهضم. كما أن التفاح غني بمادة البوليفينول، التي أثبتت الدراسات أنها تؤثر في عملية التمثيل الغذائي للدهون، مما يساعد في تقليل كمية الدهون التي يخزنها الجسم، ويجعله خياراً مثالياً للتحكم في الوزن.

- الموز: غالباً ما يحظى الموز بسمعة سيئة لاحتوائه على نسبة عالية من السكر، لكنه في الواقع مثالي لتنحيف محيط الخصر. الموز غني بالنشا، وهو نوع من الكربوهيدرات التي تقاوم عملية الهضم، وتعمل مثل الألياف القابلة للذوبان وتساعد على إبقاء الجسم ممتلئاً لفترة أطول. كما يحتوي الموز على البوتاسيوم، مما يساعد في تقليل احتباس الماء والانتفاخ، ويسهل على الجسم حرق الدهون.

- البرتقال: يتميز البرتقال بأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، مما يجعله مثالياً لفقدان الوزن. يساعد فيتامين C الموجود في البرتقال الجسم على حرق الدهون بكفاءة أكبر، مما يساهم في تنحيف الخصر.

- البطيخ والشمام: يحتوي البطيخ والشمام على نسبة عالية من المياه، مما يساعد في تقليل الانتفاخ وزيادة الشعور بالشبع. كما أنهما منخفضا السعرات الحرارية، مما يجعلهما خياراً رائعاً للوجبات الخفيفة، ويساعدان في تقليل تراكم الدهون في الخلايا الدهنية والحصول على بطن مسطح.

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد