درجة حرارة قياسية في القطب الجنوبي

mainThumb
جليد

10-08-2024 09:29 PM

السوسنة- أعلن المكتب الإعلامي لمعهد بحوث القطب الشمالي والقطب الجنوبي يوم السبت 10 أغسطس 2024 عن تسجيل العلماء الروس لدرجة حرارة قياسية جديدة في محطة فوستوك، التي تقع في وسط القارة القطبية الجنوبية. ووفقاً للمكتب، فقد سجل العلماء درجة حرارة بلغت 34.2 درجة مئوية تحت الصفر، وهي أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في فصل الشتاء في تاريخ متابعة درجات الحرارة في هذه المنطقة الباردة.

وأوضح البيان الصادر عن المكتب: "تمكن علماء معهد بحوث القطب الشمالي والقطب الجنوبي من تسجيل أعلى درجة حرارة في فصل الشتاء في تاريخ متابعة درجات الحرارة في أبرد منطقة على وجه الأرض. حيث ارتفعت درجة الحرارة في محطة فوستوك الروسية، وسط القارة القطبية الجنوبية، إلى 34.2 درجة مئوية تحت الصفر يوم 6 أغسطس 2024."

وأضاف المكتب أنه بعد هذا الرقم القياسي، شهدت درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا، حيث تراجعت إلى 48.8 درجة مئوية تحت الصفر في اليوم التالي، وفقًا لما أفادت به وكالة "نوفوستي" في نفس اليوم. ويشير هذا التغير الكبير في درجات الحرارة إلى الظروف القاسية التي تسود هذه المنطقة خلال فصل الشتاء.

يُذكر أن شهري يوليو وأغسطس هما من أبرد أشهر السنة في وسط القارة القطبية الجنوبية، حيث تنخفض درجات الحرارة في يوليو إلى حوالي 66.6 درجة مئوية تحت الصفر، وفي أغسطس إلى حوالي 67.6 درجة مئوية تحت الصفر. وتعد هذه الفترة من السنة الأكثر برودة في المنطقة، وهو ما يساهم في تسليط الضوء على مدى قسوة الطقس هناك وكيفية تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة في أقصى المناطق البرية.

تعتبر محطة فوستوك واحدة من أبرد الأماكن على وجه الأرض، وتستمر في تقديم بيانات هامة تساعد في دراسة المناخ والطقس في المناطق القطبية. يعد تسجيل درجة الحرارة القياسية الجديدة جزءًا من الجهود المستمرة لفهم التغيرات المناخية والتأثيرات البيئية في القطب الجنوبي.

اقرأ المزيد عن : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد