برلين تستعرض أعلى أرجوحة في أوروبا

mainThumb
أرجوحة

10-08-2024 09:22 PM

السوسنة-  يخفي باسكال فينت خوفه خلف ضحكاته بينما ينظر إلى الفضاء تحت قدميه. على ارتفاع 120 مترًا، يختبر هذا الألماني الثلاثيني تجربة جديدة في برلين؛ وهي أعلى أرجوحة في أوروبا، الواقعة على سطح أحد الفنادق في وسط المدينة. على الرغم من أنها تشبه الأرجوحات التقليدية، إلا أنها تقدم إطلالة رائعة على العاصمة، من المناطق التي تحمل آثار الحرب الباردة إلى المباني الحديثة.

قال فينت، الذي ليس معتادًا على الإثارة، لوكالة الصحافة الفرنسية بعد انتهاء تجربته: "بعد التأرجحات الأولى، يصبح الأمر عاديًا، ويشعر المرء بالحرية". وأضاف بابتسامة: "جئت إلى هنا لأشعر وكأنني شاب مجددًا في عيد ميلادي الـ36".

منذ افتتاح الأرجوحة في يونيو (حزيران)، يصعد نحو 100 زائر يوميًا إلى قمة الفندق، الذي شُيد عام 1970 في برلين الشرقية، لتجربة المشاعر القوية التي توفرها. مقابل حوالي 20 يورو، يمكن للزوار، الذين لديهم قلب قوي، الاستمتاع بالتأرجح في الفضاء لمدة 5 دقائق، مربوطين بحزام أمان.

تعتبر فيكتوريا فويغت، التي علمت بالأرجوحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن هذا الوقت القصير كافٍ جدًا، وقد بدت منهكة بعض الشيء بعد التجربة. تقول مقدمة الرعاية (34 عامًا): "يبدو الأمر كأنه طيران إلى حد ما، إنها تجربة رائعة لمن يريدون تجربة مشاعر الإثارة".

تؤكد ويندي سوريس أن التأرجح في هذا الموقع يمنح شعورًا حقيقيًا بالإثارة، في حين أن شريك حياتها، الذي يعاني من الدوار، امتنع عن ركوب الأرجوحة ووقف ليلتقط لها الصور. تقول العاملة في الفندق (30 عامًا)، بأسف: "كنتُ أتمنى لو أمضيت وقتًا أطول من 5 دقائق".

يوضح آندي هوفر، مدير شركة تدير عدة معالم سياحية في ألمانيا، أن الهدف من إنشاء هذه الأرجوحة هو تقديم تجربة بسيطة وسهلة الوصول إليها، مشيرًا إلى أن النشاط السابق، وهو القفز بالحبال من سطح الفندق، لم يكن ناجحًا. كما يطمح القائمون على الأرجوحة إلى جذب الانتباه بعيدًا عن برج التلفزيون في برلين (فيرنسيتورم)، الذي يرتفع 368 مترًا ويعتبر أحد أبرز معالم العاصمة.

يقول هوفر بفخر: "لديهم واجهة زجاجية، لكن لدينا شرفة وهواء نقي". بهذه الأرجوحة الجديدة، تفوقت برلين على أمستردام، التي كانت تحتوي على أعلى أرجوحة في القارة الأوروبية على ارتفاع 100 متر، وهو ما يصفه هوفر بـ"الصدفة البحتة".

اقرأ المزيد عن :








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد