ارتفاع وتيرة الضربات ضد إسرائيل .. هل بدأ الهجوم الكبير

mainThumb
اثار ضربات حزب الله

10-08-2024 08:06 PM

السوسنة - متابعات

بالتزامن مع إطلاق صافرات الإنذار في عدة مستوطنات على الجبهة الشمالية مع لبنان، وصولا إلى صفد، أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن حزب الله طور قدراته على صعيد الطائرات المُسيرة، والتي سيعتمد عليها في هجماته.

وأكدت الصحيفة أن قوة مخزون القذائف والصواريخ لدى حزب الله معروفة.

هذا وأشارت المصادر العبرية إلى أن صافرات الإنذار دوت في يفتاح وراموت نفتالي وأفيفيم ويرؤون وشوميرا بالجليل الغربي وحتسور الجليل بالجليل الأعلى وفي روش بينا الجاعونة شرق صفد، خشية تسلل طائرات مسيرة.

ويأتي ذلك عقب إطلاق رشقات صاروخية على المناطق الشمالية لإسرائيل، أعلن حزب الله مسؤوليته عنها.

وأطلقت المنصات الاعتراضية للقبة الحديدية الإسرائيلية صاروخين في أجواء مستوطنتي يفتاح وديشون.

من جانبه أعلن حزب الله أنه قصف بصواريخ الكاتيوشا مستوطنة إيلون ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على بلدتي طير حرفا وعيتا الشعب جنوبي لبنان، كما قصف بالأسلحة الصاروخية موقعي زبدين والرمثا في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وحقق إصابة مباشرة.

كما استهدف حزب الله التجهيزات التجسسية في موقع مسغاف عام، مؤكدا أنه حقق إصابة مباشرة.

وقال الحزب في سلسلة بيانات منفصلة إنه هاجم بمسيرة انقضاضية التجهيزات التجسسية في موقع راميا، ما أدى إلى تدميرها؛ كما استهدف الحزب بالصواريخ تجمعا للجنود في ‏تل شعر، وقصف بالمدفعية موقع المالكية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

ونشرت الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي تعميما عاجلا لسكان المناطق الشمالية نشرت الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي تعميما عاجلا للمواطنين الإسرائيليين في المناطق الشمالية، وجاء في نص التعميم: "هل تلقيتم إنذارا باقتحام طائرة معادية؟ تذكروا أن هذا تهديد مختلف عن إطلاق الصواريخ، لكن طريقة الدفاع ضده هي نفسها".

وأضافت: "أدخل المنطقة المحمية وانتظر 10 دقائق، ما لم يتم تلقي تحذير آخر. إذا غيرت الطائرة موقعها، فسيتم تلقي تحذير وفقا للمنطقة التي يوجد بها الخطر".

من ناحية ثانية، ذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية أن 4 صواريخ أطلقت من قطاع غزة وانفجرت بالقرب من مستوطنة كيسوفيم، وأنه اندلع حريق في المكان.

ومع ازدياد وتيرة الهجمات، يتساءل كثيرون ان كان الرد الإيراني وحزب الله والمقاومة على الانتهاكات الإسرائيلية واغتيال القادة، قد بدأ بالفعل؟.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد