روبلكس

mainThumb
روبلكس

10-08-2024 06:09 PM

السوسنة- تواصل السلطات التركية إصدار قوانين تتعلق بمنصات التواصل الاجتماعي والمحتوى الرقمي في البلاد، وقد اتخذت مؤخرًا قرارًا جديدًا يتعلق بمنصة ألعاب فيديو شهيرة غالبًا ما يلجأ إليها الأطفال للتسلية. في التفاصيل، فرضت محكمة تركية حظرًا على منصة ألعاب الفيديو الشهيرة "روبlox" (ROBLOX)، استنادًا إلى تحقيق أجراه المدعي العام في ولاية أضنة الجنوبية على خلفية مخاوف بشأن المحتوى الذي قد ينتهك حقوق الأطفال عند استخدام اللعبة.

وقال وزير العدل التركي يلماز تونج في تغريدة على حسابه الرسمي على منصة "إكس": "بلادنا ملزمة باتخاذ التدابير اللازمة لضمان حماية أطفالنا، فاستخدام التكنولوجيا بطريقة سلبية أمر غير مقبول على الإطلاق".

ورغم ذلك، أفاد متحدث باسم شركة "روبlox" التي تقدم ألعابًا من صنع المستخدمين بأن "ضمان سلامة المستخدمين، وخاصة الأطفال، هو جوهر عمليات الشركة"، مؤكدًا التزامهم بالقوانين واللوائح في البلدان التي يعملون بها، وحرصهم على التعاون مع المشرعين المحليين. وأكدوا أنهم يتطلعون إلى العمل معًا لضمان عودة "روبlox" متصلة بالإنترنت في تركيا في أقرب وقت ممكن.

ووفق مصادر مطلعة، من المقرر أن تلجأ الشركة المالكة للمنصة إلى القضاء التركي للاعتراض على قرار حظرها. وستستغرق عملية الطعن بالحكم عدة أشهر، حيث إن الإجراءات معقدة وتتطلب وقتًا إضافيًا.

تجدر الإشارة إلى أن لعبة "روبlox" حققت نموًا كبيرًا في فترة قياسية، إذ تخطت مبيعاتها 3.5 مليارات دولار أميركي، مع عدد لاعبين نشطين يوميًا يتجاوز 68 مليون لاعب، مقارنةً بـ 500 مليون دولار و17 مليون لاعب يوميًا في عام 2019.

ويأتي قرار حظر منصة الألعاب بعد نحو أسبوعين من حظر السلطات لتطبيق "إنستغرام" وحظر محتمل لتطبيق "تيك توك". وأعلنت "هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية" (RTÜK) عن قرار جديد يضع مزيدًا من القيود على المحتوى المصور في الشارع، مما قد يحد من خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي.


اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد