5 عادات تؤدي إلى الوفاة المبكرة

mainThumb
انسان نائم

10-08-2024 04:37 PM

السوسنة- ينزلق كثير من الناس نحو ممارسة عادات يومية وأسلوب حياة غير صحي، مما يجعلهم أكثر عرضة للوفاة المبكرة. وهذا يعني أن بعض العادات التي كان من الممكن التخلي عنها في وقت مبكر من الحياة قد تساعد في التمتع بصحة أفضل وحياة أطول.

وفي تقرير نشره موقع "هيلث دايجست" الأميركي، واطلعت عليه "العربية.نت"، تم استعراض خمس عادات سيئة تؤدي إلى الوفاة المبكرة أو تدهور الصحة بشكل كبير:

أولاً: الإفراط في النوم
أظهرت دراسة نُشرت عام 2018 في مجلة القلب الأوروبية أن النوم لأكثر من 8 ساعات يوميًا مرتبط بزيادة خطر الوفاة والأمراض القلبية الوعائية. كما أن النوم غير المنتظم قد يكون مؤشرًا على خطر الوفاة المبكرة، وفقًا لدراسة نُشرت عام 2023 في مجلة "سليب".

ثانياً: الجلوس لفترات طويلة
أظهرت دراسة أجريت عام 2018 ونُشرت في مجلة جمعية القلب الأميركية أن الوظائف التي تتطلب الجلوس لفترات طويلة ترتبط بزيادة خطر الوفاة المبكرة لأسباب قلبية وعائية وأيضية، خاصة بين النساء الأكبر سنًا.

ثالثاً: تأجيل الأعمال
التسويف يرتبط بنتائج صحية ضارة. وفقًا لدراسة أجريت عام 2023 على طلاب جامعيين في السويد، فقد وجد أن التسويف يزيد من خطر الوفاة المبكرة. وأكدت دراسة سابقة أجريت عام 2015 أن التسويف قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

رابعاً: فرقعة الرقبة والمفاصل
بينما يشعر البعض بالراحة عند "فرقعة" الرقبة والمفاصل، فإن هذا السلوك يمكن أن يسبب تمزقات في الشرايين الفقرية ويزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، كما حذرت كريستين روف، أستاذة طب السكتة الدماغية في جامعة كيلي.

خامساً: التشاؤم
النظرة المتشائمة للحياة قد تقوض الصحة وتزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب التاجية، كما أظهرت دراسة مطولة نُشرت عام 2016 في مجلة (BMC Public Health).

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد