المواصفات والمقاييس تحيل 62 جهة إلى النائب العام

mainThumb

10-08-2024 03:08 PM

عمّان- السّوسنة

أصدرت مؤسسة المواصفات والمقاييس خلال النصف الأول من العام الحالي 172 قرار إتلاف لأجهزة كهربائية وألعاب أطفال ومواد تنظيف وتجميل وألبسة وحقائب ومواد إنشائية مخالفة للقواعد الفنية الأردنية وتحمل علامات تجارية مقلدة، فيما حولت 62 جهة مخالفة إلى النائب العام، وأنذرت 30 منشأة لمخالفتها لقانون المواصفات والمقاييس، حسب ما أفادت المؤسسة.
وقالت مديرة المؤسسة المهندسة عبير الزهير في بيان، السبت، إن الكوادر التفتيشية للمؤسسة نفذت زيارات تفتيشية لأكثر من 3800 منشأة اقتصادية (مصانع، ومعارض بيع، وموزعين) في محافظات وألوية المملكة، وسحبت خلالها عينات، وأجرت الفحص الظاهري والمخبري لما يزيد على 10 آلاف منتج، للتأكد من مطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الأردنية.
وأشارت إلى أن الكوادر التفتيشية كشفت على 1575 مصعدا قبل وضعها للاستخدام العام، للتحقق من سلامتها وتلبيتها لاشتراطات الأمان بما يحافظ على سلامة مستخدميها في البنايات والمنشآت.
وأشارت إلى أن المؤسسة استقبلت خلال النصف الأول من العام الحالي 503 شكاوى عبر مختلف وسائل الاتصال، واتخذت الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمنتجات المخالفة.
ودعت الزهير المواطنين إلى عدم التردد في تقديم أي شكوى حول المنتجات الخاضعة لرقابة المؤسسة على هاتف و"وتس اب" الشكاوى الموحد (065301243)، أو صفحات المؤسسة على منصات التواصل الاجتماعي أو الموقع الإلكتروني (www.jsmo.gov.jo) أو منصة بخدمتكم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد