علامات تكشف زيادة السكر في جسمك

mainThumb
جهاز فحص السكر

09-08-2024 05:45 PM

السوسنة-  يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول كميات كبيرة من السكريات، مما يؤدي إلى ظهور بعض المضاعفات الصحية التي غالبًا ما تتطلب متابعة دورية مع طبيب مختص، بالإضافة إلى المتابعة المنزلية.

يستعرض هذا التقرير أبرز العلامات التي تشير إلى زيادة كمية السكر في الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

علامات تكشف زيادة السكر في الجسم:

1. زيادة الجوع وزيادة الوزن:
زيادة الوزن تعتبر واحدة من أولى العلامات على تناول كميات كبيرة من السكريات، مما يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية المتناولة، التي بدورها تزيد من الشعور بالجوع. لذا، من الضروري الحد من تناول السكريات لتجنب اضطراب هرمونات الجسم أو ارتفاع مستويات السكر في الدم.

2. الشعور بالتعب:
يتم امتصاص السكر وهضمه بسرعة، لذلك كلما زادت كمية السكريات التي يتم تناولها، يزداد الشعور بالجوع ويتبع ذلك انخفاض مستويات الطاقة، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب وعدم القدرة على القيام بالمهام اليومية.

3. الرغبة الدائمة في تناول الحلويات:
الشعور الدائم بالرغبة في تناول الحلويات قد يشير إلى زيادة مستويات السكر في الجسم، وذلك بسبب ارتفاع مستويات هرمون الدوبامين الذي يعزز الرغبة في تناول الحلويات. لذا، يجب تقليل استهلاك السكريات والاعتماد على مصادر طبيعية للسكر.

4. ارتفاع ضغط الدم:
قد يعاني البعض من ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ بعد تناول الأطعمة أو المشروبات السكرية، نتيجة لزيادة مستويات الجلوكوز التي تؤدي إلى تراكم الدهون في الأوعية الدموية، مما يزيد من خطر تصلب الأوعية وارتفاع ضغط الدم. لذا، يُنصح بتناول كميات محدودة من السكريات.

5. حب الشباب:
قد يكون حب الشباب إشارة إلى ارتفاع مستويات السكر في الجسم، حيث يلعب السكر دورًا مهمًا في صحة البشرة. من المهم تنظيم مستويات السكر المتناولة لتجنب تفاقم حب الشباب أو ظهور التجاعيد في سن مبكرة والحفاظ على صفاء البشرة.

6. آلام المفاصل:
ليس العمر السبب الوحيد وراء آلام المفاصل، فقد أشارت بعض الدراسات إلى أن 24% من الأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل لديهم مستويات مرتفعة من السكر في الدم. لذا، من الضروري تقليل استهلاك السكريات للحفاظ على صحة المفاصل والحد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، خاصة لدى النساء.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد