مايكروسوفت: قراصنة إيرانيون يستهدفون مسؤولين أميركيين

mainThumb
هكر

09-08-2024 03:42 PM

السوسنة-  ذكر باحثون في شركة مايكروسوفت، الجمعة، أن قراصنة مرتبطين بالحكومة الإيرانية حاولوا اختراق حساب "مسؤول كبير" في حملة رئاسية أميركية خلال يونيو، بعد أسابيع من اختراق حساب مسؤول في إحدى المقاطعات. وأشار الباحثون في تقريرهم، الذي لم يكشف عن هوية المسؤول، إلى أن الحادثين هما جزء من محاولات متزايدة من جماعات إيرانية للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر.

ويأتي التقرير بعد تصريحات لمسؤولين كبار في الاستخبارات الأميركية حول تكثيف إيران استخدام حسابات سرية على وسائل التواصل الاجتماعي لاستغلالها في إثارة الخلافات السياسية داخل الولايات المتحدة.

وردت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك، مؤكدة أن قدراتها الإلكترونية "دفاعية ومتناسبة مع التهديدات التي تواجهها"، وأن إيران لا تخطط لشن هجمات إلكترونية. وذكرت البعثة أن الانتخابات الرئاسية الأميركية شأن داخلي لا تتدخل فيه إيران.

وأشار التقرير إلى أن مجموعة تديرها وحدة استخبارات الحرس الثوري أرسلت رسالة بريد إلكتروني احتيالية إلى المسؤول الكبير في الحملة الرئاسية، فيما اختُرق حساب مستخدم يعمل بمبدأ الوصول المحدود في حكومة مقاطعة. وذكر أن هذا النشاط يبدو جزءًا من حملة أوسع من جانب الجماعات الإيرانية للحصول على معلومات استخباراتية عن الحملات السياسية الأميركية واستهداف الولايات المتأرجحة.

كما ذكر التقرير أن حساب الموظف في إحدى المقاطعات تعرض للاختراق في مايو، حيث استخدم المتسللون كلمات مرور شائعة أو مسربة لاختراق الحسابات. وأكد التقرير أن المتسللين لم يتمكنوا من الوصول إلى أي حسابات أخرى وتم إخطار الأهداف المعنية.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد