فرنسا وإسبانيا في نهائي كرة القدم الذهبي الثاني.

mainThumb
فريق

08-08-2024 05:55 PM

السوسنة-  تتجه الأنظار يوم الجمعة إلى ملعب "بارك دي برانس" في باريس، حيث ستواجه فرنسا المضيفة إسبانيا في نهائي كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس. تسعى كل من فرنسا وإسبانيا للفوز بالميدالية الذهبية للمرة الثانية في تاريخهما. قاد تييري هنري، نجم المنتخب الفرنسي السابق، فريقه إلى النهائي بعد الفوز على مصر 3-1 في نصف النهائي. يعول هنري ولاعبوه على الدعم الجماهيري الكبير في "بارك دي برانس"، حيث تأمل فرنسا في تكرار إنجاز عام 1984، حين توجت بالذهب الأولمبي بعد الفوز على إسبانيا في نهائي كأس أوروبا في نفس الملعب.

في ظل غياب العديد من النجوم الكبار، مثل كيليان مبابي وليونيل ميسي، بسبب رفض الأندية تسريحهم، كانت الأرجنتين مرشحة قوية للقب، إلا أن المغرب فاجأ الجميع بفوزه عليها 2-1 في المباراة الافتتاحية. يسعى مهاجم فرنسا جان فيليب ماتيتا إلى تحقيق الفوز في النهائي، فيما أكد المدرب هنري أن الهدف الآن هو الذهبية بعد ضمان الميدالية الفضية.

بالنسبة لإسبانيا، التي توجت ببطولة أوروبا في يوليو، تتطلع إلى تكرار إنجاز عام 1992 عندما أحرزت الميدالية الذهبية على أرضها. يسعى المدرب سانتي دينيا وفريقه، بقيادة فيرمين لوبيز، إلى إنهاء الصيف المثالي بإضافة الذهبية الأولمبية إلى خزائن إسبانيا، متجنبين تكرار سيناريو خسارتهم النهائية في طوكيو 2021 أمام البرازيل.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد