انتقادات لامرأة بسبب صحن طعام

mainThumb
طبق طعام

08-08-2024 03:59 PM

السوسنة-  تعرضت امرأة لانتقادات حادة بعد مشاركتها على منصة "إكس" صورة لطبق طعام قالت إنه نظام غذائي غني بالبروتين، بينما كان في الحقيقة يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وفقًا لعدد من مستخدمي وسائل التواصل الذين وجهوا إليها عبارات لاذعة.

نشرت الدكتورة شيتال ياداف، أستاذة مساعدة حسب سيرتها الذاتية على "إكس"، صورة لطبق يحتوي على براعم، وموزة مقشرة، وشريحتين من التفاح، وتمرتين، وقطعتين من الجوز وأربع حبات من اللوز، وكتبت في تعليقها: "نظام غذائي غني بالبروتين". وسرعان ما أثار منشورها انتباه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حتى أنه جذب اهتمام مجتمع التغذية واللياقة البدنية عبر الإنترنت.

أشار الطبيب السويدي أندرياس إينفيلدت، مؤسس ورئيس شركة "دايت دكتور"، إلى أن الطعام الموجود في الطبق يحتوي على كمية منخفضة من البروتين، وفقًا لحساباته على تطبيق التغذية الخاص به. وكتب: "وفقًا لـ @JoinHava، لتتبع الصور، فإن هذا الطبق يحتوي على 13 جرامًا فقط من البروتين وكمية كبيرة من الكربوهيدرات والدهون، إنه نظام غذائي منخفض البروتين للغاية (8٪ من السعرات الحرارية)".

أضاف مستخدم آخر أن هذا الطبق منخفض البروتين، مشيرًا إلى أن كمية البروتين المستمدة من البراعم بالكاد تكفي. ولفت الانتباه إلى أنه منخفض للغاية في محتوى الليوسين، مما يستدعي أن يتضمن النباتيون منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي اليوناني للحصول على نسبة عالية من البروتين الغني بالليوسين.

وصف الطبيب كين دي بيري، المقيم في الولايات المتحدة، منشور السيدة ياداف بأنه "معلومات مضللة". وانتقد العديد من المستخدمين ياداف، مشيرين إلى أنها لا تفقه شيئًا في التغذية، ونددوا بالمعلومات المغلوطة التي يتم نشرها على مواقع التواصل دون أي بحث أو علم. كما دعاها البعض إلى استخدام تطبيقات لتتبع السعرات الحرارية لمعرفة مقدار البروتين الذي يحتوي عليه الطبق الذي نشرته.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد