الصين تطالب بتكثيف فحوص الرياضيين الأميركيين

mainThumb
الوكاله العالميه لمكافحة المنشطات

08-08-2024 03:08 PM

السوسنة- طالبت الوكالة الصينية لمكافحة المنشطات، اليوم الخميس، الوكالة الدولية لفحوص المنشطات بتكثيف الفحوصات للكشف عن المنشطات على الرياضيين الأميركيين بعد ثبوت مخالفة العداء الأميركي إريون نايتون لوائح المنشطات.

وقبل يومين، اتهمت الوكالة الصينية نظيرتها الأميركية بازدواج المعايير، مشيرة إلى أن الأخيرة تسعى لتبرئة الرياضيين الأميركيين، بينما تتهم الوكالة الصينية والوكالة العالمية بالتغطية على بعض المخالفات.

وبعد سقوط نايتون في اختبار للكشف عن المنشطات في وقت سابق من العام الجاري، لم يتعرض الرياضي الأميركي لأي عقوبة، كما لم يُمنع من المشاركة في أولمبياد باريس، حيث رجحت هيئة تحكيم أن وجود المادة المحظورة في عينته ربما يكون نتيجة تلوث الطعام.

وتحدث رئيس الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات كثيرًا عن 23 سباحًا صينيًا جاءت نتائج فحوصهم إيجابية قبل ألعاب طوكيو في 2021، ومع ذلك سمح لهم بالمشاركة في الدورة.

وتقول الوكالة الصينية إن مادة تريندولون التي وجدت في عينة نايتون تُعد ملوثًا شائعًا في الولايات المتحدة، وكان يتعين على الرياضيين الانتباه جيدًا لهذا الأمر.

وقالت الوكالة الصينية في بيان: "وفي ضوء ما سبق، نطالب بقوة الوكالة الدولية لفحوص المنشطات بتعزيز الإشراف على الفحوص التي يخضع لها رياضيو ألعاب القوى الأميركيون، ومنع مخاطر مخالفات المنشطات، والتحقيق بكل صرامة في الحالات ذات الصلة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للرياضيين الشرفاء حول العالم، وإعادة ثقة الرياضيين في التنافس الشريف."

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد