حصاد العرب في أولمبياد باريس: 3 ذهبيات

mainThumb
كيليا نمور

08-08-2024 03:05 PM

السوسنة- حتى الآن، نجح الرياضيون العرب في إحراز 3 ميداليات ذهبية، وفضية، و2 برونزية في بطولة الألعاب الأولمبية 2024 التي تُقام حاليًا في باريس.

تعود الميداليات الذهبية لكل من الجزائر والبحرين والمغرب، بالإضافة إلى ميداليتين فضية وبرونزية لتونس، وثالثة برونزية لمصر.

كانت نجمة الجمباز الجزائرية كيليا نمور (17 عامًا) أول من أهدى الجزائر والعرب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس، بعد أن قدمت أداءً مذهلاً على العارضتين غير المتماثلتين. تلتها العداءة وينفرد يافي التي منحت البحرين أول ميدالية في أولمبياد باريس 2024 بفوزها بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات، حيث حققت زمنًا قدره 8 دقائق و52 ثانية متفوقة على الأوغندية شيروتيك فايث التي حصدت الفضية.

وأخيرًا، فاز البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي، أمس الأربعاء، بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للرجال في أولمبياد باريس 2024، ليمنح المغرب أول ميدالية في الأولمبياد وثالث ميدالية ذهبية للعرب.

كما منحت تونس العرب أول ميدالية أولمبية عبر لاعبها فارس فرجاني بإحرازه فضية مسابقة الحسام بعد خسارته أمام الكوري الجنوبي سانغوك أوه 11-15 في المباراة النهائية. وأضافت تونس برونزية عن طريق لاعب التايكواندو محمد خليل الجندوبي بعد فوزه على الإسباني أدريان فيسنتي يونتا في وزن 58 كيلوغرامًا.

كما أحرز المبارز المصري محمد السيد برونزية مسابقة السيف، مانحًا الميدالية الأولى لبلاده في الألعاب، حيث تغلب على المجري تيبور أندرافسي بالنقطة الذهبية 8-7.

ومن المتوقع أن يحصل العرب على برونزية في كرة القدم، بعد تأهل منتخبي المغرب ومصر لمنافسة المركز الثالث إثر خسارتهما في نصف النهائي أمام إسبانيا وفرنسا. كذلك، يُنتظر أن تحصل نجمة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف على ميدالية ذهبية أو فضية بعد بلوغها نهائي وزن 66 كيلوغرامًا بفوزها على التايلاندية جانجيم سوانافينغ المصنفة ثامنة.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد