صدمة كهربائية تتسبب بفصل رأس مراهقة عن جسدها

mainThumb
الفتاة المصابة بصعقة كهربائية

08-08-2024 01:52 PM

السوسنة- تعرضت عائلة في غواتيمالا لفاجعة مروعة عندما شهدوا لحظة انفصال رأس ابنتهم المراهقة عن جسدها بسبب صعقة كهربائية أثناء التقاط صورة سيلفي على سطح المنزل. في التفاصيل، سقطت ريبيكا شي أرتولا (15 عاماً) من سطح المنزل المكون من طابقين في مقاطعة "لا تينتا" بينما كانت تقضي الوقت مع ثلاثة من أصدقائها.

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية مقطع فيديو يظهر لحظة سقوط ريبيكا من سطح منزلها أثناء محاولتها التقاط صورة سيلفي مع أصدقائها. ارتطم رأسها بخط التوتر العالي، مما أدى إلى فصل رأسها عن جسدها. يمكن سماع في الفيديو أصوات المحتشدين المذعورين بينما كان جسد الفتاة عالقاً على خط التوتر، محاطاً بالدخان، قبل أن يسقط رأسها أرضاً وقد انفصل عن جسدها.

أكد شهود عيان أن المشهد كان بشعاً جداً، خاصة لحظة سقوط الرأس من ارتفاع 6 أمتار على الرصيف المحاذي للمنزل. سارع الحاضرون إلى تغطية جثتها من هول المنظر بانتظار وصول المسعفين. أعربت الوالدة عن صدمتها الشديدة، ونشرت صورة لابنتها من حفل عيد ميلادها الخامس عشر الذي أقيم في مارس الماضي.

ولا تزال التحقيقات جارية للتأكد مما إذا كان الحادث عرضياً أم مدبراً. هذه الفاجعة ليست الأولى من نوعها في غواتيمالا، حيث شهدت البلاد حوادث مشابهة نتيجة الإهمال أو سوء الحظ. تتعرض الأسر في المناطق الريفية لخطورة أكبر بسبب نقص التوعية حول مخاطر الكهرباء وعدم وجود تدابير أمان كافية.

من المهم أن تكون هناك حملات توعية تشمل الجميع حول كيفية التصرف في حالات الطوارئ وكيفية تجنب مثل هذه الحوادث المأساوية. يجب أن تشدد السلطات على أهمية السلامة، خصوصاً في المناطق الريفية التي قد تكون أكثر عرضة لمثل هذه الحوادث.

في النهاية، يجب على المجتمع الدولي والمحلي أن يعمل معاً لزيادة الوعي وتوفير البنية التحتية اللازمة لحماية حياة المواطنين، خاصة الشباب الذين قد يكونون أكثر عرضة لمثل هذه الحوادث بسبب قلة الخبرة وعدم الوعي الكافي بمخاطر الكهرباء. الفاجعة التي تعرضت لها عائلة ريبيكا تذكير مؤلم بأهمية التوعية والتدابير الوقائية لمنع تكرار مثل هذه المآسي.

اقرأ المزيد عن : 








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد