ندوة في اليرموك حول الثقافة والفنون في فكر الأحزاب الأردنية

mainThumb

07-08-2024 09:32 PM

عمّان- السّوسنة

نظمت كلية الفنون الجميلة ضمن فعاليات صيف شباب 2024، جلسة حوارية بعنوان "الثقافة والفنون في فكر الأحزاب السياسية الأردنية".
وناقشت الجلسة دور الثقافة والفنون في الفكر والسياسات الحزبية الأردنية، وكيفية تأثير فكر الأحزاب السياسية وتوجهها، على دعم وتطوير الثقافة والفنون في المجتمع الأردني، وماهية السياسات الأكثر فعالية التي يمكن تبنيها لتعزيز هذا القطاع الحيوي.
وتناول الأمين العام لحزب التنمية الوطني الدكتور ناظم عبابنة، آلية تضمين الثقافة والفنون في البرامج السياسية للحزب، موضحا رؤية الحزب فيما يخص تعميق دور الفنون بتعزيز الهوية الوطنية وتطوير المجتمع الأردني، وسياسات الحزب المقترحة لدعم الفنانين والمثقفين الأردنيين، وأهمية الفنون في التعليم وتنمية الوعي الثقافي للشباب.
من جانبه، تناول مساعد رئيس المجلس الوطني في حزب نماء المهندس عبد الله بني هاني، تجارب واقعية ومبادرات قامت بها الأحزاب الأردنية لدعم الفنون والثقافة، لافتا إلى نظرة وفكر حزب تحالف نماء، والعمل في دعم المثقفين وبناء جسور التواصل مع الشباب من الخريجين لتأهيلهم لسوق العمل، داعيا إلى تعميق التعاون بين الأحزاب والمؤسسات الثقافية لتحقيق أهداف مشتركة تعزز دور الفنون في الحياة العامة.
و في السياق ذاته، اتفق عبابنة وبني هاني، على ضرورة التعاون المشترك بين كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك والأحزاب، لتحقيق الفائدة الثقافية المجتمعية، مشيرين إلى أن هذا التعاون يمكن أن يعزز من الفهم المشترك ويوفر فرصاً جديدة لدعم الفنون والثقافة.
و أكد عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور علي الربيعات، أهمية هذه اللقاءات والحوارات في إثراء النقاش العام بأفكار تخدم القطاع الثقافي والفني الوطني، مبينا أن هذا هو الهدف الذي سعت وتسعى إليه جامعة اليرموك من خلال نشاطات وفعاليات صيف الشباب، والذي يحمل شعار المشاركة والتمكين في نسخته لهذا العام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد