احذر .. آيفون يتعقبك سراً بإعداد غير معروف

mainThumb
آيفون

07-08-2024 08:07 PM

السوسنة- تتعقب أبل المستخدمين سراً من خلال ميزة تم تشغيلها افتراضيًا أثناء تحديث iOS 17 السابق. فعندما تم إصدار تطبيق "جورنال" في ديسمبر 2023، تم تشغيل إعداد الخصوصية تلقائيًا، مما يسمح للأشخاص بالتفاعل مع جهاز آيفون الخاص بالآخرين عند القرب، وفقًا لتقرير "ديلي ميل" البريطانية.

لإيقاف تشغيل إعداد "جورنال"، يمكن الانتقال إلى الخصوصية والأمان في الإعدادات، ثم النقر فوق تطبيق "جورنال" وإلغاء خاصية "قابل للاكتشاف من قبل الآخرين" (Discoverable by Others).

يجب ملاحظة أن المستخدمين، الذين حذفوا تطبيق "جورنال"، قد يكتشفون أن ميزة "قابل للاكتشاف من قبل الآخرين" لا تزال مفعلة. تتيح هذه الميزة لجهاز آيفون بالتفاعل مع أجهزة آيفون القريبة، مما يقترح على المستخدمين تسجيل اللقاءات مع الآخرين.

أبل ادعت أن المعلومات مخزنة على الجهاز ولا يتم مشاركتها مع الشركة، لكن العام الماضي أُثيرت مخاوف بشأن الخصوصية نتيجة استغلال التطبيق لصور المستخدمين وبيانات التمرين وسجل الموسيقى وبيانات الموقع. الرئيسة التنفيذية لمجموعة روبي ميديا، كريستين روبي، أعربت عن قلقها من تغيير طبيعة تدوين اليوميات بفعل الذكاء الاصطناعي.

رغم ذلك، طمأنت أبل المستخدمين بأن تطبيق "جورنال" مصمم بخصوصية في جوهره، مشيرة إلى أن جميع إدخالات "جورنال" مشفرة من البداية إلى النهاية عند تخزينها في آيكلاود، وأن الاقتراحات تُصنع على الجهاز، مما يتيح للمستخدمين اختيار اللحظات المقترحة لإضافتها إلى إدخالات محددة.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد