ميتا تعتذر عن إزالة منشورات رئيس وزراء ماليزيا عن هنية

mainThumb
ميتا

07-08-2024 02:04 PM

السوسنة- اعتذرت شركة "ميتا بلاتفورمز" اليوم الثلاثاء عن إزالة محتوى من حسابي رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم على فيسبوك وإنستغرام يتعلق باغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأسبوع الماضي. وعبّر متحدث باسم ميتا، في رد عبر البريد الإلكتروني لوكالة رويترز، عن أسف الشركة لما وصفه بـ "الخطأ التشغيلي"، مؤكداً أن المحتوى تمت إعادته مع "العلامة الصحيحة التي تعبر عن الأهمية الإخبارية".

واتهم إبراهيم الشركة بالجُبن بعد حذف منشوره المتعلق بهنية، وهو فيديو لمكالمة هاتفية قدّم فيها التعازي. وقد نشر أنور في 31 يوليو مقطعاً مصوراً يظهر فيه وهو يقدم التعازي، بالإضافة إلى صورة من آخر لقاء له مع هنية في قطر.

تُعد هذه المواجهة الثانية بين ميتا والحكومة الماليزية، التي وصفت إزالة المنشورات بأنها خطوة جائرة وتمييزية وقمع لحرية التعبير. وفي مايو، أعادت ميتا نشر منشورات لإبراهيم بشأن اجتماعه مع هنية، قائلة إنها أزيلت بالخطأ.

وحذرت ماليزيا، ذات الأغلبية المسلمة والتي تؤيد القضية الفلسطينية، من أنها قد تتخذ إجراءات ضد ميتا إذا استمرت في حظر المحتوى المؤيد للفلسطينيين. وتصنف ميتا حماس كـ "منظمة خطيرة" وتحظر المحتوى الذي يشيد بالحركة، مستخدمةً مزيجاً من الرصد الآلي والمراجعة البشرية لإزالة المحتوى الضار.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد