كيفية إيقاف تحليل الصور في فيسبوك

mainThumb
فيسبوك

07-08-2024 01:19 PM

السوسنة-  قالت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية إن بيانات الميتا أو البيانات الوصفية لصور الهواتف الذكية تكشف معلومات مهمة، مثل مكان وتاريخ التقاط الصور. وتُعد هذه المعلومات قيمة لتطبيق فيسبوك، حيث تساعده في اقتراح الصور المناسبة للمستخدمين. بينما يرغب البعض في تفعيل هذه الوظيفة، يفضل آخرون إيقافها.

وأشارت الهيئة إلى أن فيسبوك يبحث تلقائيًا عن هذه المعلومات في مكتبة الصور بالهاتف الذكي في الإعدادات الافتراضية. إذا لم يرغب المستخدم في ذلك، يمكنه حظر وظيفة تحليل الصور باتباع الخطوات التالية:

1. لنظام آبل "آي أو إس": النقر على أيقونة القائمة في الأسفل، بينما يجب على مستخدمي هواتف غوغل أندرويد النقر على أيقونة الثلاث شرطات أو الترس في الأعلى.

2. تحت بند "الإعداد والخصوصية"، يتم النقر على "الإعدادات"، ثم اختيار "مقترحات لمشاركة المحتويات من تسجيلاتك".

3. في الخطوة التالية، يتم إيقاف خيار "مقترحات شخصية للمشاركة من تسجيلاتك" و"احصل على مقترحات من تسجيلاتك أثناء تصفح فيسبوك".

إذا رغب المستخدم في عدم منح فيسبوك حق الوصول إلى الصور على الإطلاق، يمكنه ذلك في نظام آبل "آي أو إس" من خلال بند "الخصوصية والأمان" في قائمة الإعدادات بإيقاف "الصور".

أما مستخدمو غوغل أندرويد فيمكنهم العثور على هذه الوظيفة في أذونات التطبيق عبر القائمة أو بالضغط مطولًا على أيقونة التطبيق ورمز "i"، حسب إصدار التطبيق وهاتفهم.

ومع ذلك، يجب التنويه إلى أن إيقاف هذه الوظيفة قد يمنع المستخدم من مشاركة الصور أو تنزيلها أثناء استخدام تطبيق فيسبوك.

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد