تعليقات دولة الاحتلال على اختيار السنوار بين الصدمة والوعيد

mainThumb

06-08-2024 11:06 PM

عمّان- متابعات- السّوسنة

شكّل إعلان حركة حماس، اختيار يحيى السّنوار رئيسًا لها خلفًا لإسماعيل هنيّة الذي استشهدَ صباح الأربعاء الماضي في طهران، صدمةً في الصحافة الإسرائيليّة ولدى مسؤوليها، وقد علّقت دولة الاحتلال رسميًا على لسان وزير خارجيتها في الوقت الذي علّق فيه إعلامها على هذا الاختيار.

ولعلّ أبرز هذه التعليقات هي ما يلي: قال المحلل في الصحف العبريّة "آفي يسساخروف": إنّ حماس اختارت أخطر شخص لقيادتها، أمّا صحيفة "معاريف" العبريّة فقالت: إنّ اختيار السنوار يُمثل مناورة من جانب حماس. أمّا قناة "أبو علي أكسبرس" على تلغرام والتابعة لجيش الاحتلال فقالت: الآن يمكننا أن نقول رسميًا إنّ إسرائيل أفرجت عن رئيس المكتب السياسي لحماس في إطار صفقة شاليط.
من جهتها اعتبرت قناة "كان" العبرية: إنّ اختيار السنوار يُظهر أن حماس في غزة لا تزال قوية، في حين اعتبر الصحفي الإسرائيليّ "يوني بن مناحم": اختيار السنوار انتصارًا لإيران.

أمّا التعليقات الرسميّة فقد قال وزير خارجية الاحتلال إنّ "تعيين القاتل السنوار زعيما لحماس سبب آخر للقضاء عليه ومحو ذاكرة هذه المنظمة من وجه الأرض"، أمّا الناطق باسم جيش الاحتلال، فقال: "مكان السنوار بجانب محمد الضيف" مستندًا إلى رواية جيش الاحتلال التي تدعي قتل الضيف.

 

(وكالات- قدس- ترجمة قدس- تليجرام)








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد