ايمان خليف : التنمر يمس كرامتي

mainThumb
الملاكمة الجزائرية

06-08-2024 03:53 PM

السوسنة- قالت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إن "موجة المراقبة البغيضة" التي واجهتها خلال أولمبياد باريس 2024 بسبب المفاهيم الخاطئة حول جنسها "تمس كرامة الإنسان".

ودعت خليف إلى "وضع حد للتنمر على الرياضيين"، مشيرة إلى تأثرها الكبير بسبب ردود الفعل الدولية ضدها.

وتحدثت البطلة الجزائرية البالغة من العمر 25 عامًا عن تجربتها العصيبة في العاصمة الفرنسية، خلال مقابلة مع وكالة "إس إن تي في"، الشريك في الفيديو لوكالة "أسوشيتد برس"، مساء الأحد. وعبرت إيمان، المولودة في مدينة السوقر شمال غربي الجزائر، عن امتنانها للجنة الأولمبية الدولية ورئيسها توماس باخ على وقوفهما بقوة إلى جانبها بعد "وضع الاتحاد الدولي للملاكمة العثرات في طريق مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية"، منذ استبعادها من نزال الميدالية الذهبية في بطولة اتحاد السيدات في مارس 2023.

واقتربت إيمان خليف من أول ميدالية أولمبية للجزائر في الملاكمة منذ عام 2000، بعد فوزها على المجرية لوكا نا هارموني في ربع نهائي الوزن المتوسط (66 كيلوغرامًا) يوم السبت. ومن المقرر أن تظهر إيمان في نزال نصف النهائي يوم الثلاثاء أمام التايلندية جانجام سوانافينغ، وفي حال فوزها ستخوض مباراة الميدالية الذهبية يوم الجمعة في رولان غاروس.

وقد تحولت الانتصارات التي حققتها إيمان، وكذلك التايوانية لين يو تينغ، في حلبات الملاكمة إلى أكبر القصص خلال أولمبياد باريس، حيث أصبحت الرياضيتان موضوع نقاش في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي حول العالم، الذي لم يخلُ من التنمر في كثير من الحالات. ومن بين الذين دخلوا في الجدل، مدعين أن إيمان متحولة جنسياً، كان الرئيس الأميركي السابق ومرشح الرئاسة الحالي دونالد ترامب، والكاتبة جي كي رولينغ، مؤلفة سلسلة أفلام "هاري بوتر".

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد