ميزات ساعة آبل الجديدة

mainThumb
ساعة آبل

06-08-2024 02:28 PM

السوسنة- يوافق هذا العام الذكرى العاشرة لإعلان شركة آبل عن أول ساعة ذكية من إنتاجها، وتشير عدة تقارير وتسريبات إلى أن الإصدار الجديد من الساعة الشهيرة سيخضع لعملية تجديد شاملة احتفالاً بهذه المناسبة.

ذكرت التقارير أن الساعة تحمل اسم "آبل ووتش إكس"، وهو اسم غير رسمي حتى الآن، لكنه يذكّر باسم هاتف "آيفون إكس" الذي صدر عام 2017، والذي شهد تحوّلاً كبيراً في التصميم مقارنةً بالإصدارات السابقة من هواتف آيفون، وتزامن مع الذكرى السنوية العاشرة للإصدار الشهير.

من المتوقع أن تكشف الشركة عن ساعتها الجديدة "آبل ووتش إكس" إلى جانب الإصدار المقبل من هاتف آيفون، وهو "آيفون 16"، كما جرت العادة في حدث الإطلاق السنوي خلال فصل الخريف. ومع ذلك، قد تصل الساعة إلى الأسواق رسمياً للمرة الأولى في عام 2025، كما حدث عندما أصدرت الجيل الأول من ساعتها الذكية في عام 2015، رغم أن الإعلان عنها تم في حدث إطلاق آيفون عام 2014.

إليك أبرز التوقعات حول الإصدار الجديد من ساعة آبل الذكية، وفقاً للتقارير والتسريبات الصحفية خلال الفترة الماضية:

تصميم جديد

من المتوقع أن يزداد حجم الشاشة في إصدارات ساعة آبل الذكية تدريجياً، وقد يشهد إصدار هذا العام زيادة أخرى في حجم الشاشة، أو ربما يتوفر خيار الحصول على شاشة أكبر.

وفقاً لتقرير صدر في يونيو/حزيران الماضي للمحلل الشهير مين تشي كو، ستوفر آبل خيارات أكبر لحجم الشاشة في الجيل التالي من ساعتها الذكية، حيث سيزداد حجم الشاشة من 41 ملم إلى 45 ملم، ومن 45 ملم إلى 49 ملم.

كما أشار التقرير إلى أن تصميم الإصدار الجديد سيكون أنحف، وهو ما أكده تقرير جديد من بلومبيرغ، يوضح اتجاه "آبل" لإضفاء التصميم النحيف على بقية منتجاتها، كما فعلت مع الإصدار الأخير من أجهزة آيباد، مما يجعل آبل ووتش وباقي الأجهزة أنحف بكثير.

وقد تأتي الساعة بتصميم أكثر مرونة وآلية جديدة لربط السوار مغناطيسياً في واجهة الساعة. كما انتشرت شائعات منذ سنوات حول حصول ساعة آبل على شاشة بتقنية "مايكرو ليد"، وقد تتحقق هذه الشائعات أخيراً إما هذا العام أو العام المقبل.

يشير مارك غورمان، مراسل بلومبيرغ المتخصص في شؤون آبل، إلى أن الشاشة ستصل بتقنية "مايكرو ليد" في إصدار آبل ووتش إكس. لكن تقريراً للمحلل مين تشي كو يذكر أن الانتظار قد يكون لفترة أطول، فقد تأتي ساعة آبل بهذه التقنية إما في عام 2025 أو 2026، ولكن ليس في إصدار هذا العام.

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد