كيف أثر دونالد ترامب على قطاع التكنولوجيا

mainThumb
ترامب

05-08-2024 03:15 PM

السوسنة- دونالد ترامب، الذي جعلته فترة ولايته السابقة منبوذًا لدى الكثيرين في عالم الأعمال، وجد أبطالًا جددًا بين قادة التكنولوجيا مع تبلور طريقه للعودة إلى البيت الأبيض.

إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، أصبح أكبر اسم يدعم ترامب، حيث أيده وشارك في جمع التبرعات لصالحه. جاءت هذه الخطوة بعد أسابيع من الدعم المتزايد من قطاع التكنولوجيا. فقد اجتمع مستثمرون مؤثرون وقادة في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك المتبرعة السابقة للحزب الديمقراطي أليسون هوانغ، والمستثمرون مارك أندريسن وبن هواريتش، والأخوان وينكلفوس الذين يعتبرون لاعبين في عالم العملات المشفرة، لدعم ترامب علنًا.

تنظيم الذكاء الاصطناعي

لم يقضِ ترامب الكثير من الوقت في الحديث عن الذكاء الاصطناعي خلال السنوات الأربع التي قضاها رئيسًا، رغم أنه أصبح في عام 2019 أول من وقع على أمر تنفيذي بشأن الذكاء الاصطناعي، ووجه الوكالات الفدرالية إلى إعطاء الأولوية للبحث والتطوير في هذا المجال. تحول هذا المنظور في وقت لاحق، عندما أخبر كبير مستشاري ترامب التقنيين قادة الشركات في عام 2018 أن إزاحة الوظائف بسبب الذكاء الاصطناعي أمر لا مفر منه، وأننا لا نستطيع أن نقف مكتوفي الأيدي، على أمل أن تتمكن السوق في نهاية المطاف من حل هذه المشكلة.

ودعا الأمر الصادر عام 2019 الوكالات الفدرالية إلى حماية الحريات المدنية والخصوصية والقيم الأميركية في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي ومساعدة العمال على اكتساب المهارات ذات الصلة. كما وقع ترامب في الأسابيع الأخيرة من إدارته على أمر تنفيذي يشجع على استخدام الذكاء الاصطناعي الجدير بالثقة في الحكومة الفدرالية.

اليوم، يميل نهج ترامب في مجال الذكاء الاصطناعي إلى التركيز بشكل أكبر على أولويات الأمن القومي للذكاء الاصطناعي، نظرًا للتنافس مع الصين والدفاع بقوة عن تطوير المصادر المفتوحة. يقول أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية الذين عهدوا بدعم ترامب إنه قد قطع وعودًا بمساعدة "التكنولوجيا الصغيرة" وتشكيل سياسة الذكاء الاصطناعي بالطرق التي يرونها مناسبة.

تطبيق تيك توك

بدأ ترامب العملية التي قادت تيك توك إلى ما هو عليه اليوم، وهي الحظر في الولايات المتحدة في حال لم تقم بالانفصال عن مالكها الصيني "بايت دانس" إذا ما خسرت تحديًا قضائيًا مع وزارة العدل. رغم ذلك، يقول ترامب إنه لم يعد يرغب في حظر تيك توك، خاصة عندما انضم إليه في يونيو/حزيران الماضي، حيث وصل إلى 3 ملايين متابع خلال يوم واحد فقط من انضمامه.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد