ميتا تعرض ملايين الدولارات لاستخدام أصوات هوليوود في الذكاء الاصطناعي

mainThumb
ميتا

05-08-2024 02:17 PM

السوسنة- تخطط شركة "ميتا" لتسجيل أصوات الممثلين وتأمين حق استخدامها في منصاتها مثل فيسبوك وماسنجر وإنستغرام وواتساب، إضافة إلى منتجاتها مثل نظارات راي-بان ميتا (Ray-Ban Meta)، وفقًا لتقرير لبلومبيرغ. يشير التقرير إلى أن المفاوضات بين الجانبين قد بدأت وتوقفت عدة مرات، بسبب عدم الاتفاق على شروط الاستخدام. ومع ذلك، يبدو أنهم توصلوا حاليًا إلى اتفاق على حد زمني، مما يعني أن أي صوت تسجله الشركة يمكن استخدامه لفترة محددة، مع إمكانية تجديد الصفقات مع الممثلين.

قد يتيح منتج الذكاء الاصطناعي المستقبلي من ميتا التفاعل مع المشاهير. ووفقًا لتقارير بلومبيرغ ونيويورك تايمز، تجري الشركة محادثات مع الممثلة الأميركية أوكوافينا، وجودي دينش، وكيغان مايكل كي، بالإضافة إلى مشاهير آخرين، لمشاريع الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. يُظهر ذلك نية الشركة لدمج أصواتهم في مساعد رقمي يُسمى ميتا إيه آي (MetaAI)، الذي يشبه سيري (Siri) وغوغل أسيستانت (Google Assistant).

رغم توصل نقابة ممثلي الشاشة (SAG-AFTRA) إلى اتفاق مع ميتا بشأن الشروط، لا يزال ممثلو الممثلين يسعون لتفاوض أكثر صرامة. وقد حاربت النقابة من أجل حماية الممثلين من فقدان الوظائف بسبب الذكاء الاصطناعي، خاصة بعد إضرابهم العام الماضي. بموجب الاتفاق، يتعين على ميتا دفع أموال للممثلين والحصول على موافقتهم قبل استخدام صورهم التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. وفي حال توصلت ميتا إلى اتفاق مع الممثلين، قد تدفع لهم ملايين الدولارات كرسوم.

تسعى ميتا لإتمام الصفقات قبل مؤتمر "كونيكت" الذي سيعقد في سبتمبر/أيلول، حيث من المتوقع أن تكشف عن مجموعة جديدة من منتجات الذكاء الاصطناعي. خلال الحدث نفسه العام الماضي، قدمت الشركة منصة دردشة آلية تضم 28 شخصية بصوت مشاهير مثل سنوب دوج وباريس هيلتون ودواين وايد وكيندال جينر. ومع ذلك، أفادت صحيفة "ذي إنفورميشن" بأن ميتا ألغت هذا المشروع بهدوء، ولم تعد صفحات برامج الدردشة الآلية متاحة على فيسبوك وإنستغرام.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد