زيادة إقبال الشركات على الـ AI

mainThumb
روبوت

05-08-2024 01:10 PM

السوسنة- أصبح الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل تشات جي بي تي، عنصرًا أساسيًا في أماكن العمل في المملكة المتحدة، وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة Capgemini. كشفت الدراسة أن 31% من المؤسسات في المملكة المتحدة قد طبقت بالفعل شكلًا من أشكال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يمثل قفزة كبيرة مقارنة بنسبة 3% فقط قبل عام.

شملت الدراسة 1100 مدير تنفيذي عالمي، وأظهرت الثقة المتزايدة في أدوات الذكاء الاصطناعي. حيث تخطط 89% من المؤسسات لنشر أدوات أو وكلاء الذكاء الاصطناعي في غضون السنوات الثلاث المقبلة، ما يشير إلى اتجاه قوي نحو دمج هذه التكنولوجيا في العمليات التجارية.

أسفر اعتماد الذكاء الاصطناعي التوليدي عن فوائد ملموسة للشركات، فقد سجلت زيادة في الإنتاجية بمتوسط 8.1%، و6.3% في الكفاءة التشغيلية، و6.2% في مشاركة العملاء ورضاهم. بالإضافة إلى ذلك، لاحظت الشركات ارتفاعًا في المبيعات بنسبة 4.2% وانخفاضًا في التكاليف بنسبة 3.1%.

تبدو الشركات البريطانية متفائلة بشكل خاص بشأن إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تتوقع 84% من الشركات البريطانية حدوث تحوّل وزيادة في الإيرادات والابتكار من تبني الذكاء الاصطناعي، وهي نسبة أعلى بكثير من المتوسط العالمي البالغ 60%.

على الرغم من أن جميع الشركات التي شملتها الدراسة تسمح باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى حد ما، إلا أن عددًا منها لم يحقق بعد إمكاناته الكاملة بسبب قيود البنية التحتية أو البيانات أو الميزانية.

واستشرافًا للمستقبل، تؤكد الدراسة على أهمية الثقة والشفافية والمساءلة في التنفيذ الناجح لأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي. والجدير بالذكر أن 35% من الشركات تعتبر هذه التكنولوجيا ضرورية للحفاظ على القدرة التنافسية، وهي نسبة تزيد عن ضعف الـ 15% التي أبلغت عنها في عام 2023. يُظهر هذا التطور أن القدرة التنافسية بين الشركات أصبحت تعتمد بشكل متزايد على أدوات الذكاء الاصطناعي، مثل تشات جي بي تي وغيره.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد