آبل تنشر عناوين بريد إلكتروني لمكافحة القرصنة

mainThumb
هكر

04-08-2024 04:22 PM

السوسنة- نشرت شركة آبل عناوين بريد إلكتروني لحماية المستخدمين في حالة تعرضهم للقرصنة الإلكترونية، والتي تتنوع حالياً بين سرقة الهوية، ومحاولات الاحتيال، وتسريب البرمجيات الضارة. وبهذه الطريقة، يساهم المستخدم في حماية الآخرين من مثل هذه الهجمات، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة

عندما يتلقى المستخدم رسائل إلكترونية تبدو أنها من آبل وتطلب منه الإفصاح عن بيانات شخصية مثل كلمات المرور، يجب عليه إعادة توجيه هذه الرسائل إلى "reportphishing@apple.com".

تطبيق فيس تايم

إذا تلقى المستخدم مكالمات مشبوهة عبر تطبيق "فيس تايم"، ينصح بأخذ لقطة شاشة لمعلومات المكالمة وإرسالها إلى "reportfacetimefraud@apple.com". يمكن الحصول على معلومات المكالمة من خلال النقر على أيقونة "آي" (i) بجانب المكالمة في قائمة المكالمات. تسري النصائح نفسها أيضاً عند تلقي رابط لمكالمة "فيس تايم" عبر تطبيق الرسائل أو البريد الإلكتروني.

الرسائل النصية القصيرة

إذا وردت رسالة نصية مزعومة من آبل تطلب من المستخدم النقر على رابط، يجب أخذ لقطة شاشة بالضغط المتزامن على زر القفل وزر رفع الصوت. أما في الأجهزة المزودة بوظيفة "توتش آي دي"، يتم أخذ لقطة الشاشة من خلال الضغط المتزامن على الزر الرئيسي وزر القفل، ثم إرسال لقطة الشاشة إلى "reportphishing@apple.com".

البريد المتطفل

تصل رسائل البريد المتطفل "سبام" إلى المستخدم وتحمل عناوين مثيرة، مثل موضوعات جنسية أو استثمارات مالية مشبوهة، ويكون مصدرها "آي كلود. كوم" أو "ماك. كوم" أو "مي. كوم". يجب على المستخدم تمييز هذه الرسائل كبريد متطفل لتدريب فلتر البريد المتطفل، مما يقلل من الإزعاج للمستخدمين الآخرين. يمكن إعادة توجيه أي مضايقات أخرى، مثل محاولات سرقة الهوية أو الاتصالات غير المرغوب فيها، إلى "abuse@icloud.com".

تطبيق "آي مسج" والمكالمات

يمكن للمستخدم الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها في تطبيق "آي مسج" عبر اختيار الخيار المعني تحت الرسالة، أو بحظر المرسل من خلال معلومات الاتصال في أعلى نافذة الدردشة. كما يمكن استخدام وظيفة الحظر للتخلص من المكالمات المزعجة عن طريق تحديد جهة الاتصال في قائمة المكالمات، ثم النقر على زر "آي" واختيار "حظر المتصل".

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد