فوائد الفطر للحامل

mainThumb
فطر

03-08-2024 09:04 PM

السوسنة- الحصول على التغذية السليمة خلال فترة الحمل أكثر أهمية من المعتاد، حيث يعتمد الطفل بشكل كامل على الأم للحصول على العناصر الغذائية اللازمة للنمو والتطور. تُعتبر إضافة الفطر (المشروم) إلى النظام الغذائي وسيلة رائعة، لأنه مليء بالمغذيات.

وبحسب "ليفينغ سترونغ"، يُنبه الخبراء دائماً إلى أهمية فيتامينات "ب" خلال فترة الحمل، لا سيما في الأشهر الأولى، ويعتبر الفطر من المصادر الجيدة لمجموعة من فيتامينات "ب".

تعزز هذه الفيتامينات صحة الجلد والأعصاب والجهاز الهضمي للطفل، كما تساعد الحامل على استخدام الطاقة من الطعام الذي تتناوله. يحتوي كوب واحد من فطر بورتابيلا النيء على 8% من الكمية الموصى بها من الريبوفلافين (ب2) للحامل، و21% من النياسين (ب3). كما يوفر فطر شيتاكي كمية جيدة من حمض البانتوثنيك (ب5)، حيث يحتوي الكوب منه على 17% من الجرعة التي تحتاجها الحامل.

لكن فوائد الفطر لا تتوقف عند فيتامينات "ب"، فهو مصدر رائع لفيتامين "د" الضروري لتمكين الجسم من امتصاص الكالسيوم، بل إن الفطر هو المصدر النباتي الوحيد لفيتامين "د".

يوفر الفطر أيضاً جرعة جيدة من الحديد، وهو معدن تتزايد حاجة الحامل إليه لتلبية التوسع في إنتاج الدم. كما يعتبر مصدراً رائعاً لمضادات الأكسدة التي تقلل الإجهاد وتعزز المناعة، بالإضافة إلى الألياف التي تخفف الإمساك، وهي مشكلة شائعة أثناء الحمل.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد