الملاكمة الإيطالية تعتذر لإيمان خليف بعد الهجوم

mainThumb
ملاكمات

03-08-2024 05:52 PM

السوسنة- لا زالت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تثير الشارع الرياضي والعالمي، بسبب الاتهامات التي وجهت لها بأنها في الحقيقة "رجل"، وأن منافساتها في مسابقة للنساء في الأولمبياد، هو أمر ظالم.

أثارت الملاكمة الجزائرية الجدل قبل أيام، بعد انتصارها على الإيطالية أنجيلا كاريني، التي انسحبت من النزال مشيرة إلى أنها "لم تتعرض لمثل هذا اللكم في حياتها".

فتح انسحاب كاريني ملف إيمان خليف عالميًا، وبدأ الهجوم الشرس عليها، بدءًا بالملياردير إيلون ماسك، الذي انتقد مشاركتها مع النساء، وصولًا إلى رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني.

اعتذار إيطالي

لكن الجمعة، وجهت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني اعتذارًا، قائلة إن مشاعر اللحظة هيمنت عليها بعد خسارتها في الملاكمة الأولمبية أمام الجزائرية إيمان خليف. وأعربت عن أسفها لعدم مصافحة خليف المنتصرة بعد انسحابها بعد 46 ثانية من نزالها في أولمبياد باريس 2024.

وقالت كاريني لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "لم يكن هذا شيئًا كنت أنوي القيام به. في الواقع، أريد أن أعتذر لها وللجميع. لقد كنت غاضبة لأن النزال الأولمبي الذي شاركت فيه تحول إلى دخان. ليس لدي أي شيء ضد خليف. في الواقع، إذا التقيت بها مرة أخرى فسوف أحتضنها".

كان فوز خليف ملوثًا بالجدل بسبب قضية استبعادها من بطولة العالم للملاكمة 2023، التي ينظمها الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA)، بسبب فشلها في اختبار الأهلية بين الجنسين، والذي لم يتم الكشف عن تفاصيله.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، عمر كريمليف، إن خليف وملاكمة أخرى من تايوان، لديهما كروموسومات XY، والتي توجد عادة في الذكور، بعد اختبارين معمليين منفصلين.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد