الأردنية تخرج طلبة الكليات الصحية: التمريض والصيدلة وعلوم التأهيل

mainThumb

02-08-2024 09:05 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

خرجت الجامعة الأردنية، الجمعة، دفعة جديدة من طلبة كليات العلوم الصحية: الصيدلة والتمريض وعلوم التأهيل، ممن أنهوا متطلبات درجات البكالوريوس والدراسات العليا، وذلك ضمن احتفالات الجامعة بتخريج الفوج التاسع والخمسين "فوج اليوبيل الفضي".

وقالت عميدة كلية التمريض الدكتورة أريج عثمان "هذا يوم للاحتفال والفرح والفخر الكبير، هذا اليوم يمثل تتويجا لسنوات من العمل الجاد والتفاني والدعم المتواصل من الأمهات والآباء الذين وقفوا بجانب بناتهم وأبنائهم من الخريجات والخريجين، في كل خطوة من رحلتهم الشاقة والجميلة، إلى العائلات الحاضرة اليوم، أقدم لكم أصدق التهاني، فقد لعب حبكم وتضحياتكم وتشجيعكم دورا لا غنى عنه في تشكيل مستقبل الوطن المشرق الذي نحتفل به اليوم".

وأضافت بأن الجامعة، هذه المؤسسة المرموقة، أثبتت استمرار التزامها بالتميز، محققة عددا من أهم الاعتمادات المحلية والدولية لبرامج الكلية، بفضل القيادة الطموحة للجامعة والدعم المتواصل لجهود الكلية الدؤوبة، ما وضعها في مصاف الجامعات العالمية، ففي هذا العام ارتقت كلية التمريض لتحجز مكانتها ضمن أفضل الكليات في المنطقة، وضمن أفضل مئة جامعة على مستوى العالم، لافتة إلى أن هذه الإنجازات الرائعة ليست سوى شهادة على التزام الجامعة والكلية بخلق بيئة من التميز الأكاديمي والمهني لهذا التخصص النبيل.

وخاطبت عثمان الطلبة الخريجين بالقول "لا تنسوا أن رحلتكم القادمة ليست مجرد رحلة مهنية، بل مسؤولية عميقة للعناية بالآخرين برحمة وكفاءة ونزاهة، وبالنسبة لي، ما زلت أذكر بوضوح ذلك اليوم الذي سرت فيه على هذه المنصة، حاملة شهادتي والأمانة التي جاءت معها. وحتى يومنا هذا، أدعو في سري أن أكون خير خلف لخير سلف؛ فإنه لفخر عظيم أن أقف أمامكم، مزهوة بأن أكون واحدة من خريجي الجامعة الأردنية".

بدورها، قالت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة رلى درويش إن تخريج هذا الفوج يتزامن مع مسيرة إنجاز صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني، الذي نستلهم منه العزم والإرادة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار، لتكمل قائلة"أنتم خريجي الجامعة الأردنية، التي تأسست منذ أكثر من نصف قرن، والتي تمثل في عيون الأردنيين صرحا علميا شامخا، يحمل في طياته تاريخا حافلا بالإنجازات المحلية والعالمية، وها هي الآن تحتل مراكز مرموقة في التصنيفات لترقى إلى مصاف الجامعات العالمية؛ فلكم اليوم الحق في الفخر بتخرجكم من هذا الصرح العلمي، الذي تميز بالعمل الدؤوب لإداراته ومجالسه الحاكمية المختلفة".

وأضافت بأن كلية الصيدلة تعد واحدة من أبرز الكليات في هذا المجال على مستوى العالم، حيث حققت العديد من الإنجازات العالمية بفضل الجهود المتميزة لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة، والدعم المستمر من رئاسة الجامعة، وهي تحتل الآن المركز 150 على العالم في مؤشرات QS، والأمر ذاته ينطبق على مراكزها المرموقة في التصنيفات الأخرى مثل شنغهاي وتايمز وغيرها، ما يعكس المكانة المميزة التي تتمتع بها على الصعيدين المحلي والدولي.

ودعت درويش الطلبة إلى حمل أمانة مهنة الصيدلة، والنزاهة والصدق والرحمة في ممارستها، وأن يكونوا خير سفراء لهذه الكلية، لتواصل مسيرة النجاح والتميز، ورفعة وتطوير هذه المهنة النبيلة.

وقدمت درويش عددا من الوصايا للطلبة لتساهم في مسيرتهم المستقبلية، منها المواصلة في التعلم والتطوير الذاتي، والالتزام بأخلاقيات المهنة، والابتكار والإبداع، والتواصل والعمل الجماعي وخدمة المجتمع.

أما عميد كلية علوم التاهيل الدكتور كمال الحديدي فقال "إن هذا الفوج تميز بتزامنه مع احتفال المملكة باليوبيل الفضي لجلوس جلالته على العرش، واحتفالات الجامعة بتصنيف (QS) العالمي للجامعات، حيث كان ترتيبها الأول على مستوى الجامعات الأردنية كافة"، مشيرا إلى أن أهم معيار في التصنيف هو ارتفاع كفاءة خريجي الجامعة الاردنية، ويؤكد تفضيلهم من قبل أرباب العمل، شاكرا إدارة الجامعة الأردنية والعاملين فيها على جهدهم وسعيهم الدؤوب في إيصال جامعتنا إلى تلك المراتب المتقدمة في التصنيفات العالمية للجامعات.

وأضاف بأن أبواب الكلية ستبقى دائما مفتوحة أمام طلبتها، طالبا منهم المحافظة على حبال التواصل مع أساتذتهم، ومؤكدا أننا كلنا أمل أن يستمروا بالعمل على تطوير قدراتهم من خلال الاشتراك في الدورات التدريبية التي تمكنهم من اكتساب مهارات حل المشكلات وفنون التواصل مع الآخرين والانضباط وتحمل المسؤولية والالتزام وإدارة الوقت.

وزاد بالقول مخاطبا ذوي الطلبة "نسلمكم اليوم أماناتكم التي أودعتموها لدينا، أبناءكم وبناتكم الذين أمضوا في أقسام كلية علوم التأهيل أربع سنوات من الدرس والبحث والتدريب والجد والاجتهاد والمثابرة، نعلم أنهم أنهكوا، ولكنهم أثمروا، فهنيئا لكم هذا القطاف الطيب".

هذا وقد وصل عدد الطلبة ممن تسّلموا الشهادات اليوم، بعد إنهائهم متطلبات درجات البكالوريوس والدراسات العليا والدبلوم من الكليات الثلاث 914 طالبا وطالبة.

وعلى مدار تسعة أيام متتالية، احتفلت الجامعة الأردنية بتخريج طلبتها من مختلف التخصصات، لتسدل الستار على عرسها السنوي بتخريج الفوج التاسع والخمسين يوم غد السبت، بتخريج طلبة كليتي الطب وطب الأسنان، إلى جانب تكريم الطلبة الأوائل.

ولا بد هنا، بعد اكتمال الإنجاز، من الإشارة إلى الجنود المجهولين الذين عملوا بجد واجتهاد، أولئك الذين تمثلوا في اللجنة العليا للتخريج واللجان المشرفة على الحفل، وإلى الجهود المبذولة من القائمين على حفلات التخريج من عمادة شؤون الطلبة ووحدة القبول والتسجيل ووحدة الإعلام والعلاقات العامة ودوائر الأمن الجامعي والصيانة والخدمات، وغيرهم ممن قدم جهدا وعملا مميزا طيلة أيام التخريج، عاكسين الصورة المشرقة للجامعة الأم.

يشار إلى أن وقائع حفل التخريج تنقل عبر بث حي ومباشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة الأردنية www.ju.edu.jo، بينما تنشر مجموعة من صور الخريجين في الحفلات عند التقاطها مباشرة على صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للجامعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد