سيمون بايلز تفوز بالذهبية ضمن أولمبياد باريس

mainThumb
سيمون بايلز

02-08-2024 08:19 PM

وكالات - السوسنة

نجحت اللاعبة الأمريكية سيمون بايلز، خلال الساعات الماضية في الفوز بالميدالية الذهبية لفردي السيدات بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ورفعت سيمون بايلز عدد ميدالياتها الأولمبية إلى 9 ميداليات، وستزداد خلال الأيام المقبلة مع خوض باقي منافسات أجهزة اللعبة التي ربما تحصدها كافة بخلاف جهاز المتوازي غير المرتفعات.

وعانت سيمون بايلز كثيرًا في طفولتها؛ بسبب إدمان والدتها على الكحول، وفي إثره تبنت أسرة أمريكية، سيمون ودعموها لممارسة لعبة الجمباز، وفي سن ست سنوات أصبح الجمباز جزءًا من الوجبات اليومية التي تؤديها بايلز مع الواجب المدرسي، واكتشف مدربوها تميزها الفائق في اللعبة، وجعلوها تخضع لتدريب الجمباز في بانونز جيمناستيك، حتى شاركت في البطولات الكبرى في أمريكا عام 2011.

وبدأ نجاح سيمون في لعبة الجمباز منذ دخولها بساط الجمباز، أي بعد 3 سنوات فقط من احترافها اللعبة، حازت جائزة أفضل رياضية فردية عام 2014، والتي من بعدها أكملت مسيرتها، إلى أن شُرِّفت برفع العلم الأمريكي في حفل افتتاح دورة ألعاب ريو دي جانيرو، وكان للصحافة دور في حياتها، فمُنِحَت عام 2016 جائزة أفضل رياضية في العالم.

وفي عام 2021، اختارتها مجلة "بيبول" أحد أهم الشخصيات المؤثرة في العالم، وفي العام نفسه اختارتها مجلة "تايم" أفضلَ رياضية للعام، وحازت وسام الحرية من الرئيس الأمريكي عام 2022.

وسيمون بايلز تعد أسطورة الجمباز الأمريكية في القرن الحديث، يكفي كونها أول لاعبة أمريكية تُسَجَّل حركات إيقاعية باسمها في اللعبة نتيجة لابتكار وتجديدها في أفكار اللعبة التي تجري منافساتها منذ أكثر من 100 عام .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد