نجوم الأردن يستحضرون فلسطين ومتعب السقار في "مهرجان جرش

mainThumb
مهرجان جرش

01-08-2024 08:47 PM

السوسنة- استذكرت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون الفنان الأردني الراحل متعب السقار، يوم الأربعاء في اليوم الثامن من فعالياته، عبر عرض فيلم وثائقي على مسرح الساحة الرئيسية.

الفيلم المؤثر من إعداد الفنان الدكتور نضال نصيرات، وثق أهم محطات الراحل الفنية، كما تضمن شهادات من زملائه الفنانين الذين تعاملوا معه. تضمنت فقرات المسرح عروضًا فلكلورية لفرقة الفنون الأدائية السعودية، وعرضين لفرقة الفنون الشعبية الجزائرية والفرقة الصربية. اختتم الفنان حسين السلمان الحفل، بتقديم مجموعة من أبرز أغانيه، كما قدم ميدلي لأهم الأغاني التراثية والفلكلورية في الأردن وفلسطين.

وتألقت فرقة مركز زها الثقافي للأطفال في تقديم مجموعة من الأعمال الفنية التفاعلية لجمهور مسرح أرتيمس، تلاها كورال فرقة جامعة اليرموك بقيادة الدكتور محمد غوانمة. شاركهم الغناء الفنان أحمد عبندة، ومن الأغنيات التي قدمتها فرقة الكورال: "احنا نوينا ع الفرح"، "انت والمجد توأمان"، "بحرك غزة"، و"وصلة حورانية".

اجتمع على المسرح الشمالي، الفنانان طوني قطان ورامي شفيق. نوع قطان في وصلته بين أغانيه الخاصة والأغاني التراثية والفلكلورية، مثل: "يالي بتحب النعنع"، "يا بيرقنا العالي"، "دمي فلسطيني"، "يا طير الطاير"، و"عندك بحرية". وأهدى الفنان رامي شفيق جمهوره مجموعة من الأغاني للأردن وفلسطين، منها "يا دار مالها ثمن"، "حنا كبار البلد"، "مشروع حرية"، و"لاكتب اسمك يا بلادي".

وتقام فعاليات المهرجان في دورته الثامنة والثلاثين تحت شعار "ويستمر الوعد"، من خلال إقامة مجموعة من الفعاليات التي تابعها جمهور المهرجان على مختلف مسارحه. يحتفي المهرجان هذا العام باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ويتضامن مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول الماضي، على يد الكيان.

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد