مجلس الشيوخ يقر قانونًا لحماية الأطفال على الإنترنت

mainThumb
أطفال

01-08-2024 07:03 PM

السوسنة- شكر الرئيس الأميركي جو بايدن أعضاء مجلس الشيوخ على تصويتهم، داعيًا مجلس النواب إلى محاسبة "شركات التكنولوجيا الكبرى عن التجارب التي تجريها على أطفالنا من أجل الربح".

وافق مجلس الشيوخ الأميركي، يوم الثلاثاء، على سلسلة إجراءات تهدف إلى حماية الأطفال على الإنترنت، وهو أول نص رئيسي يستهدف شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة منذ سنوات. وأكد زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، أن "مجلس الشيوخ وفى بوعده لجميع الآباء الذين فقدوا أطفالهم بسبب مخاطر الشبكات الاجتماعية".

يتعين الآن الحصول على موافقة مجلس النواب، حيث يبدو إقرار النص أصعب مع استمرار العطلة البرلمانية حتى سبتمبر.

وقال بايدن في بيان: "لا يمكن إنكار أن المنصات الرقمية تساهم في أزمة الصحة العقلية بين الشباب، وأطفالنا يواجهون عالماً جامحاً عبر الإنترنت.. لقد حان وقت العمل".

الرقابة
يفرض النص، الذي يدعمه أعضاء جمهوريون وديمقراطيون، على المنصات اتخاذ تدابير لحماية القاصرين من المحتوى الإشكالي، بما في ذلك الاستغلال الجنسي والتحرش والترويج للانتحار واضطرابات الصحة العقلية. كما يلحظ ضرورة إتاحة الموارد العلمية للقُصّر حول هذه المخاطر.

يسمى هذا التشريع "قانون سلامة الأطفال عبر الإنترنت"، ويحدّ أيضًا من قدرة المستخدمين على التواصل مع الأطفال عبر الرسائل ويعزز إشراف الوالدين على نشاط أطفالهم.

وأعربت شركات مايكروسوفت وإكس وسناب عن دعمها للنص، بينما لم تُظهر ميتا (المالكة لفيسبوك وإنستغرام) وتيك توك دعمًا واضحًا.

ويعزز جزء آخر من النص (COPPA 2.0) معايير السرية للقاصرين، ويحظر الإعلانات المستهدفة للأطفال حتى سن 17 عامًا (بعد أن كانت 13 عامًا).

اقرأ المزيد عن : 








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد