إعلان غوغل عن رسالة إعجاب بالذكاء الاصطناعي يثير جدلاً

mainThumb
اعلان قوقل

01-08-2024 07:00 PM

السوسنة- أثارت "غوغل" غضب بعض مشاهدي الألعاب الأولمبية خلال عطلة نهاية الأسبوع بإعلان يظهر برنامجها للذكاء الاصطناعي وهو يساعد فتاة على كتابة رسالة إلى الرياضية المفضلة لديها. يروج الإعلان، الذي يحمل عنوان "دير سيدني"، لقدرات برنامج "جيميني إيه آي" ويظهر رجلاً يصف بشكل عاطفي كيف كتبت هذه الأداة الذكية لابنته رسالة إلى العداءة الأميركية سيدني ميشيل ماكلولين ليفرون، التي حطمت الرقم القياسي العالمي في نهائيات سباق 400 متر حواجز للسيدات في طوكيو عام 2021.

انتقد بعض المشاهدين الإعلان معتبرين أنه يشجع الآباء على إقناع أطفالهم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي بدلاً من تعلم التعبير عن أنفسهم. وعلق شيلي بالمر، أستاذ الإعلام في جامعة سيراكيوز، في تدوينة قائلاً: "إنه واحد من أكثر الإعلانات إثارة للقلق التي رأيتها، وهذا ما لا نريد أن يفعله أي شخص باستخدام الذكاء الاصطناعي".

كما كتبت الكاتبة ليندا هولمز في منشور على موقع "بلو سكاي": "هذا الإعلان الذي يُظهر شخصًا يستخدم الذكاء الاصطناعي لكتابة رسالة لإحدى الرياضيات أمر مروع. من يريد رسالة إعجاب مولّدة من الذكاء الاصطناعي؟".

انتشرت منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تتساءل عما إذا كان الإعلان يشير إلى مستقبل مظلم يسقط فيه الإبداع البشري بسبب الذكاء الاصطناعي. ورغم الترويج لفوائد الذكاء الاصطناعي، اتهم العديد من الأساتذة والفنانين مبتكريه بتدريب أجهزة كمبيوتر متقدمة لتحل محلهم.

اقرأ المزيد عن :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد