أراغون الإسبانية: وجهة مراكز البيانات في أوروبا

mainThumb
أراغون

01-08-2024 06:49 PM

السوسنة- تشهد منطقة أراغون الإسبانية، المتقدمة في مجال الطاقة المتجددة، تزايدًا في مشاريع مراكز البيانات، مدفوعة بطفرة الذكاء الاصطناعي ودعم السلطات المحلية التي تأمل في تحقيق مكاسب اقتصادية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

تمتلك أراغون المقومات اللازمة "لتصبح منطقة رئيسية في أوروبا في مجال الحوسبة السحابية"، وفقًا لمانويل خيمينيس، المدير التنفيذي لاتحاد "سباين دي سي"، الذي يضم 170 شركة تعمل في مجال مراكز البيانات، وهي مستودعات ضخمة لتخزين كميات هائلة من المعلومات.

حتى وقت قريب، "لم تكن المنطقة موجودة على خريطة الاتصال العالمية، لكن اليوم الجميع يعرف موقعها"، وفقًا لهذا المتخصص في الحوسبة السحابية، الذي يتوقع استمرار هذا الحماس خلال السنوات المقبلة.

في نهاية مايو/أيار الماضي، أعلنت شركة أمازون عن استثمار ضخم بقيمة 15.7 مليار يورو عبر "أمازون ويب سيرفيسز" (AWS) لزيادة قدرة مراكز البيانات الثلاثة التابعة لها في أراغون، والتي أنشئت منذ عام 2022.

كما أعلنت مايكروسوفت في بداية يوليو/تموز الماضي عن مشروع بقيمة 2.2 مليار يورو، ليصل إجمالي استثماراتها في المنطقة إلى 6.7 مليارات يورو. وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن مجموعة ميتا، الشركة الأم لإنستغرام وفيسبوك، تدرس الانضمام إلى هذه الخطوة.

تأتي هذه التحركات نتيجة لاستراتيجية تطوير شاملة بين هذه المجموعات الرقمية العملاقة، التي اضطرت لزيادة سعة التخزين لمواجهة الاحتياجات الهائلة للذكاء الاصطناعي التوليدي، وتحرص على توسيع شبكتها لتكون أقرب إلى مستخدميها.

اقرأ المزيد عن :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد