ميتا تتيح لمستخدمي إنستغرام إنشاء روبوتات محادثة كنسخ منهم

mainThumb
انستغرام

01-08-2024 06:13 PM

السوسنة-  أعلنت ميتا، الشركة الأم لإنستغرام، عن طرح ميزة جديدة تتيح لبعض مستخدمي المنصة إنشاء روبوتات محادثة بالذكاء الاصطناعي كنسخة من أنفسهم. تهدف هذه المبادرة إلى جذب صانعي المحتوى ودمج برمجيات الذكاء الاصطناعي التي طورتها ميتا في المنتجات الأساسية للشركة، حسبما ذكرت صحيفة "تايم".

تُسمى هذه الميزة "إيه آي ستوديو" (AI Studio)، وتتيح لصانعي المحتوى الذين يملكون حسابات احترافية على إنستغرام إنشاء روبوت محادثة مخصص بالذكاء الاصطناعي يمكنه الإجابة عن الأسئلة الشائعة من المعجبين أو المتابعين. يمكن لصانعي المحتوى تحديد أنواع الأسئلة التي ينبغي على الروبوت الإجابة عنها والمواضيع التي يجب تجنبها، وفقًا لما ذكرته ميتا عبر مدونتها الرسمية.

بالإضافة إلى صانعي المحتوى المحترفين، ستتاح الفرصة لباقي مستخدمي إنستغرام أيضًا لتطوير روبوتات محادثة خاصة بملفاتهم الشخصية. يمكن أن تركز هذه الروبوتات على اهتمامات معينة مثل فنون القتال أو تناول الطعام أو الحيوانات الأليفة، مما يعزز تفاعل المستخدمين ويضفي لمسة شخصية على تفاعلاتهم.

أعلنت ميتا عن ميزة "إيه آي ستوديو" لأول مرة في سبتمبر/أيلول من العام الماضي، وبدأت الآن إتاحتها لمجموعة محددة من المستخدمين، ومن المقرر أن يمتد طرح الميزة على إنستغرام خلال الأسابيع القادمة.

تُعد هذه المبادرة جزءًا من استثمار ميتا الضخم في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو أحد المجالات التي أعرب مارك زوكربيرغ عن طموحه في ريادة شركته لتطوير روبوتات محادثة متقدمة. تقدم الشركة حاليًا روبوت المحادثة القائم على الذكاء الاصطناعي باسم "ميتا إيه آي" على منصات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، مما يعكس اهتمامها بدمج الذكاء الاصطناعي في مجموعة تطبيقاتها.

كما طرحت ميتا مؤخرًا أحدث نماذجها اللغوية الكبيرة "لاما 3.1"، الذي يتميز بإمكانات متطورة، تشمل حل المسائل الرياضية المعقدة وتحليل كتب كاملة بصورة فورية تقريبًا، ويتيح للمستخدمين توليد صور جديدة لأنفسهم في سيناريوهات مختلفة باستخدام رسالة نصية فقط، وفقًا لما ذكرته صحيفة "تايم".

اقرأ المزيد عن : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد