مصر تحقق فوزًا تاريخيًا على فرنسا بالأولمبياد

mainThumb
لاعب مصر

01-08-2024 05:29 PM

 السوسنة- فرطت مصر في فوز تاريخي على فرنسا المضيفة وحاملة اللقب، حيث تقدمت عليها حتى الثانية الأخيرة قبل أن تستقبل شباكها هدف التعادل 26-26، الأربعاء، في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بمنافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

واصلت مصر، رابعة النسخة الأخيرة، عروضها الجيدة بعد فوزها المستحق على هنغاريا 35-32 في الجولة الأولى، وخسارتها أمام الدنمارك الوصيفة وبطلة ريو دي جانيرو 2016 بنتيجة 27-30، في مباراة أهدر فيها أبطال القارة السمراء العديد من الفرص.

في مواجهة فرنسا، تألقت مصر في الشوط الأول وحسمته لصالحها بفارق أربعة أهداف (15-11)، لكن الدولة المضيفة ردت في الشوط الثاني بنفس الفارق، مدركة التعادل في الثانية الأخيرة. كانت الكرة مع الفراعنة في الدقيقة الأخيرة، لكنهم فقدوها قبل 14 ثانية من النهاية، واستغلت فرنسا هذه الفرصة وسجلت هدف التعادل عبر لودوفيك فابريغاس بعد تمريرة حاسمة من إيلوهيم براندي.

كان فابريغاس أفضل مسجل في صفوف فرنسا برصيد 5 أهداف، بينما سجل المصري يحيى عمر 8 أهداف، وأحمد عادل 6 أهداف، وعلي زين 5 أهداف.

هذا التعادل هو الأول لمصر أمام فرنسا بعد أربع هزائم متتالية في الأولمبياد، بما في ذلك نصف نهائي النسخة الأخيرة في طوكيو. كما يعد التعادل الأول لمصر في مبارياتها السبع الرسمية الأخيرة.

عززت مصر، رابعة العالم عام 2001 في فرنسا، موقعها في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بينما حصلت فرنسا على نقطتها الأولى بعد خسارتين متتاليتين.

تلتقي مصر مع النرويج الجمعة، وتختتم مشوارها في دور المجموعات الأحد المقبل بمواجهة الأرجنتين، حيث يتأهل الأربعة الأوائل إلى ربع النهائي. وفي المجموعة نفسها، ضمنت الدنمارك والنرويج تأهلهما بتحقيق كل منهما الفوز الثالث تواليًا، حيث فازت الدنمارك على الأرجنتين 38-27، والنرويج على هنغاريا 26-25، ويتقاسمان صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط لكل منهما، مع أفضلية فارق الأهداف للدنمارك.

اقرأ المزيد عن :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد