اخطاء شائعة للغسيل اليدوي

mainThumb
غسيل

01-08-2024 05:03 PM

السوسنة-  بعض الملابس تحتاج إلى الغسيل اليدوي بعيدًا عن الغسالات الكهربائية كي لا تتعرض للتلف سريعًا. ولكن المشكلة هي أننا قد نخطئ أيضًا في طريقة غسل هذه الملابس يدويًا، مما يؤدي إلى سرعة تلفها ويضيع مجهودنا هباءً. وقد حذر موقع "جود هاوس كيبينج" الأمريكي من خمس أخطاء شائعة نرتكبها أثناء الغسيل اليدوي:

1. وضع الملابس في الحوض قبل ملئه: يُعتبر هذا خطأً كبيرًا. تخيلي أنك تدخلين البانيو دون ملئه وتبدأين الاستحمام؛ الأمر نفسه ينطبق على الملابس. يجب عليك ملء الحوض بالماء أولًا، ثم إضافة المنظفات، ثم الملابس. لأن قوة الماء التي تضرب النسيج يمكن أن تتسبب في تلفه مع الوقت، كما أن المنظفات تلتصق أكثر بالنسيج عندما تُسكب مباشرة على الملابس.

2. فرك البقع بعنف: يمكن أن يلحق الضرر بالأقمشة، خاصة تلك الهشة. الطريقة الصحيحة للتخلص من البقع هي العمل بلطف على البقع باستخدام مزيل مناسب، ونقعها حوالي 15 دقيقة أو أكثر حتى تنظف.

3. استخدام الصنبور لشطف الملابس: يُعتبر هذا خطأً كبيرًا، لأن وضع الملابس تحت المياه الجارية يمكن أن يجعل الأقمشة تتمدد. من الأفضل نقعها في حوض ممتلئ بالماء.

4. عصر الملابس بعنف: قد يسبب ذلك الضرر. أفضل طريقة للتخلص من الماء هي الضغط عليها برفق قدر المستطاع، ثم وضعها على منشفة مسطحة والضغط بلطف عليها.

5. تعليق الملابس لتجف بالطريقة التقليدية: لضمان عدم تغيير شكل الملابس بسبب نشرها لتجف، يفضل وضعها على أي شيء مسطح لتجف بدلاً من تعليقها.

بتجنب هذه الأخطاء، يمكن الحفاظ على جودة الملابس أثناء الغسيل اليدوي.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد