يمني يطلب مليون إعجاب على فيسبوك مهراً لابنته

mainThumb
فيسبوك

01-08-2024 05:00 PM

السوسنة- اشترط أحد أولياء الأمور في مدينة تعز اليمنية على المتقدم لخطبة ابنته مهرًا غريبًا هو عبارة عن "مليون لايك" لما ينشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال والد الفتاة إنه عقد قران ابنته على الشاب، وطلب منه تحقيق "مليون لايك" لكل تغريدة ينشرها في حائطه على "فيسبوك"، أو تلك التي يرد بها على منشورات أصدقائه، وفقًا لما نشرته وسائل إعلامية. وأوضح الأب، وهو ناشط معروف على "فيسبوك" في اليمن، أنه يتابع باهتمام تنفيذ خطيب ابنته للشرط الذي طرحه، لافتًا إلى أن العريس يواظب بكثرة على "فيسبوك" وينفذ الشرط بمهارة.

وأشار والد الفتاة إلى أنه سيقوم بقياس أداء صهره بعد مرور الشهر الأول، وعدد "اللايكات" التي حصل عليها، موضحًا أنه عند انتهاء الشهر وتقييم أداء العريس ومدى تحمسه والتزامه بالأمر، ربما ينظر في تخفيف المهر. وفي تعليق له، قال الأب إن الهدف من هذا الشرط هو اختبار التزام الشاب ورغبته في الزواج من ابنته، معتبرًا أن هذا الأمر يمكن أن يكون معيارًا لمدى جدية العريس.

يذكر أن المجتمع اليمني يعاني من مشكلة غلاء المهور، التي أصبحت حاجزًا أمام الكثيرين للإقدام على الزواج، بسبب جشع أولياء أمور الفتيات. حيث يطلب أولياء الأمور مبالغ تتراوح بين مليون ريال يمني (حوالي 5 آلاف دولار أميركي) كمهور لفتياتهم، بالإضافة إلى طلبات أخرى متعددة قد تثقل كاهل العريس. في ظل هذه الظروف، يأتي هذا الشرط الفريد ليعكس واقع التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه الشباب في اليمن، ويطرح تساؤلات حول مفهوم المهر وأثره على العلاقات الأسرية.

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد