الطرق الصحيحة لتنظيف ملابس حديثي الولادة

mainThumb
ملابس الاطفال

31-07-2024 06:46 PM

وكالات - السوسنة

يحتاج الأطفال حديثي الولادة، الى عناية خاصة فيما يتعلق بالنظافة والغذاء والأمور الصحية، وتتساءل الأمهات عن كيفية التخلص من البقع المزعجة التي تظهر على ملابس طفلك حديث الولادة، جراء تساقط الحليب وغيره. 

وفيهذا التقرير سنساعدكِ، كي تحافظي على ملابس طفلك، يجب عليك التعرف إلى الطريقة المثالية المتبعة في غسيل ملابس الأطفال؛ في السطور الآتية، دليل كامل للتعامل مع ملابس طفلك وتنظيفها، كي تأتي النتيجة مرضية، مع ضرور الانتباه إلى المنظفات المستخدمة، في هذا الإطار، وذلك للحؤول دون تلف الملابس أو تغلغل المواد الكيميائية داخلها، ما يؤثر سلبًا على بشرة طفلك.

ملابس الطفل الجديدة

قطعة ملابس وإكسسوار لطفلة حديثة الولادة

إليك حقيقة سريعة: بشرة طفلك حديث الولادة أرق بنسبة 50% مقارنة ببشرتك، بالتالي تتطلب البشرة الرقيقة حمايتها، من خلال التأكد من أن كل ما يرتديه طفلك ناعم ونظيف قدر الإمكان.
لهذا السبب، يجب عليك غسل ملابس طفلك الجديدة، قبل إلباسها له. حتى لو كانت جديدة، هي تحتوي على غبار أو جزيئات صغيرة من الأوساخ التي قد تسبب تهيجًا لبشرته.

كيفية غسيل ملابس الطفل

قبل الغسيل، عليك القيام بفرز الملابس الفاتحة من الداكنة، وذلك للحفاظ على الألوان. أضيفي إلى ذلك، يجدر بك فصل الملابس المتسخة للغاية عن الأخرى، حتى التمكن من غسلها على درجة حرارة أعلى. من جهة ثانية، من الأفضل غسل ملابس الطفل، في دورة غسيل منفصلة عن ملابس أفراد العائلة الآخرين.
تتطلّب البقع الصعبة على ملابس الطفل الناتجة عن البصق أو التقيؤ أو مكان الحفاضات أو الطعام، معالجة مسبقة، باستخدام منظّف أو مزيل للبقع، مع فرك البقع، برفق، بوساطة فرشاة ذات شعيرات ناعمة، مثل: فرشاة أسنان قديمة ونظيفة، للمساعدة في تفتيتها.
اتبعي التعليمات المدونة على ملصق العناية بالقماش الخاصّ بكل قطعة ملابس، وذلك للتأكد من استخدام دورة الغسيل ودرجة الحرارة الصحيحتين.
لحماية ملابس الطفل حديث الولادة من التآكل والتلف، يصحّ إغلاق الأزرار والسحابات، وقلب كل قطعة من الداخل إلى الخارج لحماية القماش. من المفيد أيضًا استخدام كيس شبكي لحفظ الجوارب والقفازات الصغيرة معًا.
يكون الغسيل الدافئ كافيًا للتنظيف العادي؛ أضيفي منظفًا لطيفًا خاليًا من العطور إلى موزع الصابون في الغسالة، مع ضبطها على دورة غسيل عادية أو لطيفة، واستخدمي الماء الدافئ، بحسب القماش، علمًا أن الملابس القطن، تتطلّب الغسيل باستخدام الماء الأكثر برودة. إذا كان جهاز الغسالة يسمح باختيار دورة شطف إضافية، فهذا مُفضّل لغسل بقايا الصابون تمامًا، مع ضرورة تجنب استخدام مُنعّم الأقمشة وأوراق التجفيف والمبيض، إذ يكون الطفل حديث الولاد حساسًا للمواد الكيميائية والأصباغ والروائح التي قد تكون متوافرة في تركيبات هذه المنتجات.
جففي الملابس في مكان مشمس للحصول على بياض ناصع، أو استخدمي مجفف الملابس لهذا الغرض.

كيفية إزالة البقع العالقة بملابس الطفل

من المُستحسن المسارعة إلى إزالة البقع عن الملابس الخاصّة بالطفل، باستخدام منظف الغسيل اللطيف والخالي من العطور أو مزيل البقع، مع الفرك بوساطة فرشاة ذات شعيرات ناعمة أو فرشاة أسنان نظيفة، برفق. من جهة ثانية، قد تتطلب البقع الأكثر صعوبة، نقع قطع الملابس، لساعات، قبل الغسيل في الغسالة.
أضيفي إلى ذلك، من المهمّ التحقق مرة أخرى من إزالة البقع بصورة تامة، قبل وضع قطع الملابس في المجفف، إذ قد يؤدي الأخير إلى تثبيت البقع.

كيفية تطهير ملابس الطفل

قد يساعد استخدام الماء الساخن للغاية، في تقليل البكتيريا على ملابس الطفل حديث الولادة، كما إضافة منتج لتعقيم الغسيل إلى الغسالة. في كل الأحوال، يجدر بك التأكد من مراجعة المعلومات الواردة على ملصقات العناية بالملابس، للتأكد من أن الماء الساخن لن يتسبب في انكماش القماش. 

إشارة إلى أن بعض الغسالات يتضمن ضمن برنامجه، دورة تعقيم للملابس .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد