اجتياح سرب ضخم من الحشرات لشاطئ في أمريكا

mainThumb
شاطئ

31-07-2024 06:21 PM

السوسنة- أظهر مقطع فيديو اجتياح سرب ضخم من حشرات اليعسوب لشاطئ في رود آيلاند، مما أثار رعب المصطافين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تظهر اللقطات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي سرب اليعسوب يبدو وكأنه لا نهاية له على شاطئ ميسكواميكوت في ويسترلي، وفقًا لموقع "نيويورك بوست". بدت سحابة الحشرات فجأة تطير عبر الشاطئ، تحت المظلات والكراسي، وتمر عبر الوجوه وبين الأرجل.

فيما ضحك البعض، صرخ الأطفال خوفًا، وقام آخرون بضرب الحشرات بالمياه والمجارف، ووصف معلقون المشهد بـ "الغزو". تميل أسراب اليعسوب للتشكل حين تتكاثر هذه الحشرات في الصيف، أو عندما تكثر الحشرات الطائرة الأصغر حجمًا التي تتغذى عليها في الهواء بسبب الاضطرابات الجوية أو النشاط البشري، وفقًا للخبراء.

يمكن أن يصل عدد اليعسوب في الأسراب إلى المليارات، وتكون المجموعات كبيرة جدًا بحيث يمكن لأنظمة الرادار اكتشافها. وقد أشارت التقارير إلى أن تلك الحشرات تتركز غالبًا في مناطق معينة، مما يؤدي إلى مشاهد مدهشة ومخيفة في آن واحد.

ولا تشكل اليعاسيب أي خطر على البشر، إذ تتغذى بشكل رئيسي على البعوض والذباب المتنوع، مما يجعلها مفيدة في تقليل أعداد هذه الحشرات المزعجة. ومع ذلك، من المعروف أيضًا أنها تفترس الثدييات الأصغر حجمًا مثل الطيور الطنانة، وهو ما يعكس دورها المعقد في النظام البيئي.

تعتبر مثل هذه الظواهر جزءًا من دورة حياة هذه الحشرات، وتذكيرًا للجميع بمدى تأثير الطبيعة على الحياة اليومية.

اقرأ المزيد عن: 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد