جدل واسع حول لاعبة سلاح السيف المصرية الحامل في الأولمبياد

mainThumb
لاعبة

31-07-2024 06:12 PM

السوسنة- أثارت اللاعبة المصرية ندى حافظ، لاعبة سلاح السيف، جدلاً واسعاً على صفحات ومنصات التواصل الاجتماعي المصرية بعد إعلانها أنها تشارك في منافسات السلاح بأولمبياد باريس 2024 وهي حامل في الشهر السابع.

تغلبت ندى حافظ، البالغة من العمر 26 عاماً، على المصنفة العاشرة عالمياً، الأميركية إليزابيث تارتاكوفسكي، بنتيجة 15-13، قبل أن تخسر في دور الـ16 أمام الكورية الجنوبية جون هايونغ، حيث انتهت المباراة بنتيجة 15-7، مما أدى إلى وداعها المنافسات.

كتبت ندى حافظ على حسابها في تطبيق "إنستغرام": "من يبدوان لك لاعبَين على منصة التتويج كانا في الواقع ثلاثة... لقد كنت أنا ومنافستي وطفلي الذي لم يأتِ بعد إلى عالمنا! الفخر يملأ كياني بعد أن ضمنت مكاني في دور الـ16... كانت هذه الألعاب الأولمبية مختلفة. شاركت ثلاث مرات في الألعاب الأولمبية، ولكن هذه المرة كنت أحمل ميدالية أولمبية صغيرة".

أوضحت ندى أنها كشفت الخبر "لتسليط الضوء على قوة المرأة المصرية ومثابرتها"، مشيرة إلى أن "رحلة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار للقتال للحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من مرهق، ولكنه يستحق ذلك".

هذا التعليق انتشر بسرعة بين رواد "السوشيال ميديا" المصرية والعربية، ليصبح اسم اللاعبة "تريند" خلال الساعات الماضية. شهدت المنصات انقساماً حول حمل اللاعبة، حيث انتقد كثيرون مشاركتها في منافسات رياضية وهي حامل، لما يمثله ذلك من خطرٍ عليها وعلى جنينها.

في المقابل، دافعت حسابات كثيرة عن اللاعبة، مشيدة بنجاحها على المستويات التعليمية والاجتماعية والرياضية، في حين انتقد آخرون "النبرة الذكورية" التي تهاجمها.

قال محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، إن اللوائح الأولمبية تنص على ضرورة أن يكون المشارك بحالة صحية جيدة، مشيراً إلى أن مشاركة لاعبة حامل تمثل سابقة في تاريخ المشاركات المصرية في الأولمبياد. وأضاف أنه يجب محاسبة اللجنة الأولمبية المصرية واتحاد السلاح في هذا السياق.

وفي محاولات الدفاع عن اللاعبة عبر منصات التواصل الاجتماعي، تم تداول نماذج لسيدات حوامل شاركن في المنافسات الرياضية، مما ساهم في تعزيز النقاش حول هذه القضية.


اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد