نصائح لمرضى القلب عند السفر

mainThumb
مريضة قلب

31-07-2024 05:41 PM

السوسنة-  قال البروفيسور توماس ماينرتس إنه يمكن لمرضى القلب السفر بشرط مراعاة بعض النقاط المهمة قبل الشروع في ذلك، وأهمها إجراء فحص طبي قبل السفر بنحو 3 أسابيع للحصول على الموافقة من الطبيب المعالج.

وجهة السفر المناسبة

وأضاف اختصاصي القلب الألماني أنه ينبغي اختيار وجهة السفر بعناية، مشيرًا إلى أن الوجهة المناسبة يجب أن تتمتع بمناخ مألوف، لذا يُفضل تجنب المناطق الاستوائية والقطبية. وهناك ثلاثة عوامل يجب على مرضى القلب الانتباه إليها عند اختيار وجهة السفر:

1. الحرارة: يمكن أن تشكل درجات الحرارة المرتفعة، التي تصل إلى 30 درجة مئوية أو أكثر، خطرًا على الأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل قصور القلب وأمراض القلب التاجية، حيث يرتفع خطر حدوث انهيار في الدورة الدموية أو عدم انتظام ضربات القلب. كما تمثل الحرارة مشكلة أيضًا لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

2. الارتفاع: تشكل الارتفاعات العالية عبئًا على القلب والأوعية الدموية، وهو ما ينطبق ليس فقط على الرحلات الجبلية ولكن أيضًا على الإقامة في المناطق المرتفعة. مع زيادة الارتفاع، ينخفض ضغط الهواء وتقل كمية الأكسجين المتاحة، مما يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب، مما يشكل خطرًا خاصًا على الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب.

3. جودة الهواء: ينبغي على مرضى القلب الاستعلام عن جودة الهواء في وجهة السفر، حيث يمكن أن تؤدي الملوثات إلى تعزيز الالتهابات وتهديد صحة الأوعية الدموية. يتعين على المرضى الذين يعانون من أمراض القلب التاجية أو عدم انتظام ضربات القلب أو ارتفاع ضغط الدم إيلاء اهتمام خاص لجودة الهواء.

هذه الأعراض تمنعك من السفر

من ناحية أخرى، شدد البروفيسور ماينرتس على ضرورة تجنب السفر في حال المعاناة من الأعراض التالية:

- ضيق في الصدر عند بذل مجهود بسيط، مثل صعود الدرج.
- ضيق الصدر المتزايد.
- ضيق في التنفس عند بذل مجهود خفيف.
- زيادة ضيق التنفس أو احتباس الماء.
- نوبات دوار متكررة.
- فقدان مفاجئ للوعي.


اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد