صعود أسعار الذهب عالمياً الأربعاء

mainThumb
سبائك ذهب

31-07-2024 09:08 AM

السوسنة

شهدت أسعار الذهب عالمياً صعوداً، الأربعاء، متجهة لتحقيق مكسب شهري.

ويأتي هذا الارتفاع على خلفية تزايد التفاؤل حيال إمكانية خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قريبا واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية في إيران.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئةإلى 2416.79 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:01 بتوقيت غرينتش، وزاد قرابة أربعة في المئة على أساس شهري.

وزادت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.5 بالمئة إلى 2414.80 دولارا.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم إن اغتيال هنية الذي أعلنته حماس والحرس الثوري الإيراني يدفع بصورة ما الطلب على الذهب بوصفه ملاذا آمنا.

وأضاف رودا أنه في ظل محاولة الأسواق تقييم تبعات مقتل هنية، ستحقق الأسعار مزيدا من الاستفادة إذا حدث تصعيد كبير في التوتر.

تشير التوقعات إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير في وقت لاحق من الأربعاء في ختام اجتماعه، وأن صناع السياسات سيضعون الأساس لبدء خفض أسعار الفائدة في أيلول.

وقال رودا "تريد السوق سماع تأكيد على أن خفض أسعار الفائدة في أيلول مطروح وسيكون بداية لدورة تخفيف السياسة. سيرتفع الذهب إذا أشارت نبرة مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن تخفيضات متعددة مقبلة".

كما سيراقب المتعاملون تقرير التوظيف الذي يصدره مكتب الإحصاءات الأميركي في وقت لاحق من اليوم وتقرير الوظائف الأميركية يوم الجمعة. وأظهرت البيانات الصادرة أمس الثلاثاء أن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة انخفضت 46 ألف وظيفة إلى 8.184 مليون وظيفة بحلول اليوم الأخير من حزيران.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 28.60 دولارا للأوقية.

وزاد البلاتين واحدا في المئة إلى 968.80 دولارا للأوقية، وصعد البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 900.21 دولارا للأوقية. لكن المعدنين يتجهان إلى انخفاض شهري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد