السيارات الكهربائية تلجأ إلى مولدات البنزين

mainThumb
السيارات الكهربائية

30-07-2024 09:40 PM

وكالات - السوسنة

أفادت وكالة بلومبيرغ، أن السيارات الكهربائية لجأت إلى مولدات تستعمل البنزين، من أجل تأمين شحن البطارية، وضمان السير لأكبر مسافة ممكنة.

وفي التفاصيل، أصبح وضع شاحن على متن السيارة أحد الحلول التي من شأنها أن تغيّر المشهد بشكل ملحوظ.

وبينما تستعمل السيارات الهجينة التقليدية البنزين لتدوير العجلات، فإن مجموعة جديدة من السيارات تحرق البنزين حصريًا، لشحن بطارية كبيرة على متنها .

ووفقًا لما نقلته الوكالة " فإنها توفر للعميل الوظائف التي يريدها، مع الاستمرار في استعمال الكهرباء لمعظم قيادتك اليومية"، كما قال المهندس جون كرزمينسكي، الذي تقوم شركته سترانج ديفلومبنت (Strange Development)، ومقرّها ديترويت، ببناء واختبار مجموعات نقل الحركة لشركات السيارات الكبرى.

ويتوقع كرزمينسكي ظهور موجة من السيارات الهجينة ذات المدى الممتد على الطريق في السنوات القليلة المقبلة، حيث يحاول المسؤولون التنفيذيون في صناعة السيارات هندسة حل للسائقين الذين يطمحون إلى السيارات الكهربائية والمتشككين في الوقت نفسه.

على سبيل المثال، تستعد شركة ستيلانتس (Stellantis) لإطلاق شاحنة رام تشارجر في العام المقبل (2025)، وستقطع الشاحنة كبيرة الحجم 145 ميلًا ببطارية 92 كيلوواط/ساعة، وهو ما يكفي لتغطية معظم التنقلات اليومية وأكثر من ذلك.

ومع ذلك، سيكون لديها أيضًا محرك بـ6 أسطوانات على متنها لشحن البطارية خلال القيادة، ليكون بمثابة محطة شحن تعمل بسرعة 75 ميلًا/ساعة، بحسب ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، نقلًا عن وكالة بلومبرغ .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد