شهيدان في الضفة أحدهما بزعم تنفيذ عملية طعن

mainThumb

30-07-2024 09:14 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

محدث
استشهد فلسطينيان وأصيب ثالث بالرصاص في 3 اعتداءات منفصلة شمالي وجنوبي الضفة الغربية المحتلة.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن “الشاب رمضان حسين محمد صادق (45 عامًا) استُشهد متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال بمنطقة الصدر والرأس والظهر، خلال تواجده أمام منزله بمنطقة خلة العامود (نابلس- شمال)”.
وأوضحت أن "قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة الخلة عصر اليوم، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب منازل المواطنين؛ ما أدى إلى إصابة صادق".
وجنوبي الضفة، نقلت (وفا) عن هيئة الارتباط الفلسطيني تأكيدها "استشهاد الفتى محمد مراد محمد شحدة جرادات (14 عاما) من بلدة سعير قرب دوار بيت عينون شمال الخليل".
وأفادت الوكالة بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب جرادات من مسافة قريبة، فأصابته بجروح، و"تركته ينزف في المكان دون تقديم الإسعاف له، حيث منعت طواقم جمعية الهلال الأحمر من الوصول إليه”.وتداول ناشطون وصحافيون، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صورا تظهر شخصا سالت منه الدماء وهو ملقى على الأرض بجوار نقطة عسكرية للاحتلال الإسرائيلي.
وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنه: "قبل قليل حاول (مخرب) تنفيذ عملية طعن ضد قواتنا العاملة في مفرق بيت عينون (شمال مدينة الخليل) دون وقوع إصابات"، وأضاف: "قوات من لواء كفير (يتمركز في الضفة الغربية المحتلة) بادرت للاشتباك معه وتمكنت من تحييده".
ولم يحدد جيش الاحتلال الإسرائيلي مصير الفلسطيني أو هويته، ونشر مراسل لقناة "14 الإسرائيلية" صورة تظهر الشهيد الفلسطيني مستلقيًا دون حراك وسط بركة من الدماء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد