الحكومة الأميركية تدافع عن إلزام مالكي تيك توك ببيعه

mainThumb
تيك توك

30-07-2024 01:06 PM

السوسنة- اعتمد الكونغرس الأميركي في أبريل قانونًا يلزم شركة "بايتدانس"، المالكة لتطبيق "تيك توك"، ببيعه لمستثمرين غير صينيين خلال تسعة أشهر، وإلا سيتعرض لحظر في الولايات المتحدة.

في سياق مواجهة جديدة بين "تيك توك" والحكومة الأميركية، قدمت وزارة العدل حججها للمحكمة الفيدرالية لتحديد ما إذا كان القانون يتماشى مع الدستور. ترى "تيك توك" أن هذا القانون ينتهك حرية التعبير المضمونة في التعديل الأول من الدستور الأميركي، بينما تؤكد الحكومة أن القانون يهدف لحماية الأمن القومي وليس للحد من حرية التعبير.

تشير حجج وزارة العدل إلى أن "بايتدانس" ملزمة بالاستجابة لطلبات السلطات الصينية للوصول إلى بيانات المستخدمين الأميركيين، مما قد يتيح للصين استخدام "تيك توك" لتحقيق أهداف تضر بالمصالح الأميركية. وتقول الوزارة إن التطبيق يمكن أن يتيح لبكين "الوسائل لتقويض الأمن القومي" عبر جمع بيانات حساسة واستخدام خوارزمية للتحكم في المحتوى المقدم للمستخدمين.

ردًا على ذلك، أكدت "تيك توك" أن "الدستور إلى جانبنا"، مشيرة إلى أن حظر التطبيق سيؤدي إلى إسكات 170 مليون أميركي، في انتهاك للتعديل الأول. وأشارت الشركة إلى عدم تقديم الحكومة دليلاً على مزاعمها. وفي السياق نفسه، عبر مسؤول أميركي عن القلق من إمكانية استخدام بكين لتطبيقات الهواتف المحمولة كسلاح.

تعتبر "تيك توك" أن مطلب بيع التطبيق غير قابل للتنفيذ في الفترة المحددة، مشيرة إلى أن هذا التشريع هو الأول من نوعه الذي يستهدف منصة واحدة بشكل مباشر.


أقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد