ماذا عن درجة حرارة الطائرة

mainThumb
طائرة

30-07-2024 01:03 PM

السوسنة-  قد تواجه الطائرات حول العالم مشكلة في ارتفاع درجات حرارة المقصورة إلى مستويات مرتفعة، بسبب تفاقم درجات الحرارة العالمية وتأخر الإقلاع الناتج عن زيادة الازدحام في المطارات، وفقًا لشبكة "سي إن إن" الأميركية.

لا يوجد حاليًا معيار تنظيمي واضح بشأن درجة حرارة المقصورة أثناء صعود الركاب إلى الطائرة. لكن رابطة مضيفات الطيران الأميركية (AFA)، أكبر نقابة لمضيفات الطيران في العالم، دعت منذ عام 2018 إلى وضع معيار في الولايات المتحدة، حيث تتعامل كل شركة طيران مع هذه القضية بطريقتها الخاصة.

في يوليو 2023، خلال صيف هو الأكثر حرارة على الإطلاق وفقًا لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، اضطرت خدمات الطوارئ للتعامل مع راكب واحد على الأقل في رحلة تأخرت لساعات، حيث وصلت درجة الحرارة الخارجية إلى 46 درجة مئوية، مما أدى إلى إلغاء الرحلة. وذكرت سارة نيلسون، رئيسة رابطة مضيفات الطيران الأميركية، أن درجة الحرارة في المقصورة كانت مرتفعة للغاية، وأن العديد من الأشخاص احتاجوا إلى العلاج الطبي.

قدمت الرابطة طلبًا إلى وزير النقل لتحديد الحد الأقصى لدرجات حرارة المقصورة أثناء الصعود إلى 26.7 درجة مئوية، أو 29.44 درجة مئوية إذا تم تشغيل شاشات الترفيه. منذ إطلاق الرابطة تطبيقًا للركاب وأفراد الطاقم للإبلاغ عن ارتفاع درجات الحرارة، تلقت أكثر من 4000 تقرير خلال السنوات الخمس الماضية، 80% منها تتعلق بالصعود إلى الطائرة.

تقول نيلسون إن بعض شركات الطيران لديها سياسات داخلية تتوافق مع المعايير المطلوبة، لكن في حادثة يوليو 2023 كانت درجة حرارة المقصورة أعلى بكثير من 37.77 درجة مئوية. تشير الرابطة إلى أن بعض شركات الطيران تمنع الركاب من الصعود إذا كانت درجة حرارة المقصورة أعلى من 29.44 درجة مئوية، بينما لا تحدد شركات أخرى حدًا أقصى وتترك الأمر لتقدير الطاقم.

يرجع ارتفاع درجة حرارة المقصورة أثناء وجودها على المدرج إلى أن المحركات لا يمكنها تشغيل أنظمة التكييف إلا بعد الإقلاع. ومع ذلك، يمكن تشغيل أنظمة التكييف عبر "وحدة الطاقة المساعدة (APU)"، وهي محرك أصغر في ذيل الطائرة، ولكن تكلفته الوقودية تجعل معظم الشركات تتجنب استخدامه. وتضيف نيلسون أن تصميم المقصورة يجعلها تسخن بسرعة، خاصة في الطائرات الصغيرة.


أقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد