تقنية للتحكم بعقل الإنسان عن بعد

mainThumb
تقنية

30-07-2024 12:58 PM

السوسنة-  نجح علماء في كوريا الجنوبية في تحقيق اختراق علمي مهم، حيث ابتكروا تكنولوجيا تمكنهم من التحكم في عقل الإنسان عن بُعد، مما يمثل تطورًا بالغ الأهمية يمكن أن يؤدي إلى علاج العديد من الأمراض، لكنه في الوقت نفسه قد يسهل التحكم بالبشر والسيطرة على تصرفاتهم من قبل الآخرين.

وحسب التفاصيل التي نشرتها جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإن التقنية الجديدة عبارة عن جهاز للتحكم بدماغ الإنسان عن بُعد، وهو جهاز "بعيد المدى" و"كبير الحجم". وقد أكد العلماء أن هذا الجهاز مخصص للاستخدام في الإجراءات الطبية غير الجراحية، مما يمكن أن يسهل العديد من العمليات على الأطباء.

قام الباحثون في المعهد الكوري للعلوم الأساسية (IBS) بتطوير الجهاز الذي يتلاعب بالدماغ عن بُعد باستخدام المجالات المغناطيسية، واختبروا التقنية من خلال تحفيز غرائز "الأمومة" لدى الفئران الإناث. في اختبار آخر، عُرضت مجموعة من الفئران لمجالات مغناطيسية مصممة لتقليل الشهية، مما أدى إلى فقدان وزن الجسم بنسبة 10%، أي حوالي 4.3 غرام.

ووفقًا للفريق البحثي، فإن "هذه هي التكنولوجيا الأولى في العالم التي تتحكم بحرية في مناطق معينة من الدماغ باستخدام المجالات المغناطيسية". وأشار الدكتور تشيون جين وو، مدير مركز (IBS) لطب النانو في كوريا الجنوبية، إلى توقعاته لاستخدام الأجهزة الجديدة في مجموعة متنوعة من تطبيقات الرعاية الصحية، نظرًا للحاجة الملحة إليها.

ورغم أن التحكم بالعقل عن بُعد لا يزال في نطاق الخيال العلمي، إلا أن خبراء الصحة لاحظوا أن المجالات المغناطيسية استخدمت بنجاح في التصوير الطبي لعقود. كتب الدكتور فيليكس ليروي، أحد كبار العلماء في معهد العلوم العصبية الإسباني، أن "مفهوم استخدام المجالات المغناطيسية لمعالجة الأنظمة البيولوجية أصبح راسخًا".

وأشار إلى تطبيق المجالات المغناطيسية في التصوير بالرنين المغناطيسي، والتحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة، وارتفاع الحرارة المغناطيسي لعلاج السرطان. ويقول الفريق الكوري إن الجديد في هذا الابتكار هو التصنيع الجيني لمواد نانوية متخصصة يمكن ضبط دورها داخل الخلايا العصبية من بعيد عبر مجالات مغناطيسية مختارة بعناية.

وسُمّي الابتكار (Nano-MIND)، أي الواجهة النانوية المغناطيسية للديناميكيات العصبية، ويعتبر تطورًا رائدًا في مجال علم الأعصاب.


أقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد