أحداث دامية بـ غوانتانامو إسرائيل والجيش بحالة تأهب .. التفاصيل كاملة

mainThumb
معتقل سدي تيمان الإسرائيلي

30-07-2024 01:05 PM

السوسنة - متابعات

بعد اقتحامه من قبل متطرفين مساء الاثنين، كشف الإعلام العبري، آخر تطورات الأحداث في معتقل سدي تيمان الإسرائيلي والذي بات يُعرف بـ "غوانتانامو إسرائيل"، لشدة التعذيب والتنكيل الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيين من غزة.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية إن هناك 75 ملف تحقيق لجنود ارتكبوا مخالفات في الحرب على قطاع غزة، بينها 30 تحقيقا بوفاة أسرى في سدي تيمان.

وكشفت لجنة تحقيق إسرائيلية عن ظروف صعبة للغاية يخضع لها معتقلون فلسطينيون من قطاع غزة في تقل سدي تيمان، وأوصت بإغلاقه ونقل المعتقلين فيه إلى مصلحة السجون الإسرائيلية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن لجنة استشارية معنية بأوضاع المعتقلين الفلسطينيين من غزة برئاسة القاضي المتقاعد إيلان شيف قدمت استنتاجاتها إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي سحب قوات من الضفة الغربية كما سحب قوات من لواء ناحل من قطاع غزة، ودفع بتلك القوات إلى معسكر بيت ليد.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن وزير الدفاع يوآف غالانت طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتحقيق في منع إيتمار بن غفير الشرطة من التحرك ضد مقتحمي معسكر سدي تيمان.

هذا واقتحم مئات المتطرفين الإسرائيليين من تيار أقصى اليمين معسكر الاعتقال في قاعدة سدي تيمان العسكرية بصحراء النقب، حيث يحتجز جيش الاحتلال الإسرائيلي والأجهزة الأمنية أسرى من قطاع غزة منذ بداية الحرب، وذلك بعد أن أوقفت الشرطة العسكرية 9 من جنود الاحتياط، للتحقيق معهم بشبهة الاعتداء جنسيا والتعذيب والتنكيل بعديد من الأسرى.

ومكث المقتحمون داخل القاعدة لبعض الوقت، حيث ساندهم في الاقتحام والاحتجاج عشرات من جنود الاحتياط، ملثمين ومسلحين، وحمل بعضهم شعار "القوة 100" على زيهم العسكري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد