فوائد الطماطم للرجل

mainThumb
طماطم

30-07-2024 12:22 PM

السوسنة- كشف الدكتور ألكسندر سيسويف، أخصائي الأورام، أن تناول الرجال للطماطم يساعد في الحفاظ على صحة البروستاتا، وذلك بفضل احتواء الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين المضاد للأكسدة. والمثير في الأمر أن هذه النسبة تزداد بشكل كبير عند معالجة الطماطم حراريًا، مما يعني أن فوائد الطماطم المشوية والمطبوخة تتضاعف عدة مرات.

وأوضح الطبيب أن النظام الغذائي الغني باللحوم ومنتجات الألبان يعد من الأسباب الرئيسية لانتشار سرطان البروستاتا بين الرجال. كما أشار إلى أن خطر الإصابة بهذا السرطان يزداد مع التقدم في العمر، حيث يلاحظ انتشاره بشكل أكبر بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و70 عامًا وأكثر.

يربط أطباء الأورام هذه الحالة بالتغيرات الحاصلة في أنسجة البروستاتا التي تحدث مع تقدم العمر. أما بين الرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، فتشخص حالة واحدة فقط بين 10,000 شخص. كما أكد الدكتور سيسويف أن العامل الوراثي يلعب دورًا كبيرًا في تطور سرطان البروستاتا.

كما أضاف أن التهاب البروستاتا المزمن يمكن أن يتطور إلى السرطان، حيث يرتبط هذا الالتهاب بالنظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون الحيوانية. فعلى سبيل المثال، تحتوي منتجات الألبان والزبدة واللحوم الحمراء على نسبة عالية من أحماض أوميغا 6 المشبعة، ويؤثر تناولها بانتظام سلبًا على غدة البروستاتا ووظيفتها.

إلى جانب ذلك، يزداد خطر الإصابة بالسرطان مع زيادة اختلال توازن أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة والدهون المتحولة الضارة. وقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الخضروات ومنتجات فول الصويا والأسماك يؤثر إيجابيًا في صحة البروستاتا.

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد